الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- ورشة عمل توعوية حول قانون الاحوال الشخصية

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 12:18 )
جنين- معا- نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في جنين وبالتعاون مع جمعية" كي لا ننسى" ورشة تثقيفية حول مبررات تعديل قانون الاحوال الشخصية وذلك في مقر الجمعية، في مخيم جنين وقد استهدفت الورشة مجموعة من الامهات.

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية لرئيسة الجمعية فرحة ابو الهيجا والتي اكدت على اهمية توعية وتثقيف النساء حول قانون الاحوال الشخصية على اعتبار ان المرأة هي الاكثر تضررا اذا لم يتم تعديل القانون وخاصه في ما يتعلق في رفع سن الزواج مشيرة الى اهمية عقد المزيد من الأنشطة والبرامج التي تعزز وعيّ المرأة بحقوقها.

وتحدثت تمام قناوي من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عن قانون الاحوال الشخصية متطرقة الى عدة مواضيع حول الوصاية والقتل على خلفية الشرف وعن رفع سن الزواج مؤكدة على دور الاتحاد العام لمتابعة القضايا التي تخص النساء باعتباره المظلة الحقيقية للمرأة الفلسطينية.

واكد على ضرورة الوقوف على كل القضايا التي تخص المرأة لأن ذلك يعتبر اشارة هامة لتغير المجتمع الفلسطيني خاصة وانه في الاونة الاخيرة كان هناك الكثير من الممارسات الخاطئة والتي تمس حياة المرأة وتأثر على نفسيتها ووضعها في المجتمع.

وقد تطرقت الى ان هناك العديد من القوانين التي تم اقرارها بخصوص هذه القضايا المتعلقة برفع سن الزواج الى انه لم يعمل بها حتى هذا اليوم.