الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم- لجنة اهالي المبعدين تقيم احتفالا تكريما لاهاليها

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 12:23 )
بيت لحم- معا- اقامة لجنة أهالي المبعدين في محافظة بيت لحم احتفالا تكريما لأهالي المبعدين في المحافظة في الذكرى التاسعة على إبعادهم.

وحضر هذا الاحتفال كلا من كامل حميد محافظ الخليل وصلاح التعمري ومدير تربية وتعليم بيت لحم والأخ محمد طه عضو المجلس الثوري ومحافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل.

وأكد الضيوف على ضرورة السعي من اجل حل قضية المبعدين والضغط بكافة الوسائل على حكومة الاحتلال من اجل منع سياسة الإبعاد ودعوا المؤسسات الحقوقية والدولية العمل بكل الطرق القانونية من اجل حل ومنع قضية الإبعاد.

وفي كلمة لوزير الأوقاف أثنى فيها على المبعدين ودورهم النضالي وتضحياتهم التي قدموها من اجل فلسطين وبارك بالوحدة الوطنية وأثرها على الشعب الفلسطيني وقضيته.

وقالت زوجة الشهيد المبعد عبد الله داود كفاح حرب رئيسة الحملة الوطنية لعودة المبعدين أحياء عن المعاناة التي يتكبدها أهالي المبعدين والمبعدين نفسهم جراء هذه السياسة العنصرية وطالبت جميع المؤسسات في دعم قضية المبعدين ووضعها في الأولويات من اجل إعادتهم إلى فلسطين على قيد الحياة مكرمين.

وفي ختام الحفل قال عبد الفتاح خليل رئيس لجنة أهالي المبعدين في كلمة له شكر فيها جميع من ساهم بإنجاح هذا الاحتفال التكريمي، وحث جميع المسئولين ومن لهم القدرة على دعم قضية المبعدين وإنصافهم.

وشارك في الحفل فرقة عسقلان للاغاني الوطنية من مخيم الدهيشة التي تشارك في جميع المناسبات الوطنية وفي نهاية الحفل قام عريف الحفل محمد صبح بتكريم أهالي المبعدين بتسليمهم دروع كل مبعد باسمه.