الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينهي دورة في مهارات الإرشاد

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 12:25 )
جنين- معا- أنهى اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي الإدارة العامة للعاقات العامة والمشاريع يوم امس الثلاثاء، دورة في مهارات الإرشاد الفردي والجمعي.

وشارك في التدريب الذي عقد بقاعة المركز النسوي في مخيم جنين 23 فتاة من قرى ومخيم جنين من حملة الشهادة الجامعية في علم الاجتماع وعلم النفس والخدمة الاجتماعية.

وشمل التدريب على إكساب المستفيدات عدة مهارات أهمها الإرشاد الجمعي والفردي بالإضافة إلى مهارات التوثيق وكتابة تقرير الحالة ومهارات التحويل والتشبيك، وامتد التدريب لمدة شهرين بواقع 65 ساعة تدريبية نفذه مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت.

ويذكر بأن برنامج - يدا بيد- من أجل فلسطين خالية من العنف الأسري للمرحلة الثانية- يعد استكمالا للمرحلة الأولى من البرنامج والتي استمرت لمدة ثلاث سنوات وقد تم البدء به في منتصف كانون الثاني من العام الماضي ويستمر لمدة عام واحد، حيث يهدف بشكل أساس للتقليل من ظاهرة العنف الأسري في محافظة جنين، من خلال تشكيل لجان من المؤسسات المحلية الفاعلة لمناهضة العنف الأسري والعنف المبني على النوع الاجتماعي، حيث تقوم هذه اللجان بوضع خطة عمل لتنفيذ العديد من النشاطات التي تستهدف قراها، يسبقها العديد من اللقاءات وتدريب متعدد القطاعات خاص بهذه اللجان.

ويشار إلى أن برنامج - يدا بيد- ينفذ في 23 قرية ومخيم في محافظة جنين ويتم تمويله من قبل الحكومة النرويجية من خلال مكتب الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية،