الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشراف تربوي شمال غزة يختتم تحكيم ملفات الإنجاز

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 12:33 )
غزة- معا- اختتم قسم الإشراف التربوي بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، تحكيم ملفات الإنجاز التي أعدها طلبة الصفوف من الرابع وحتى الحادي عشر، وذلك بمشاركة عدد من المشرفين التربويين.

وأوضح رئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس أن معايير تحكيم الملفات أقيمت على أسس مهنية واضحة، مشيرا إلى أن "ملفات الانجاز" تجربة جديرة بالاهتمام والمتابعة والعمل على تطويرها كونها تساعد على صقل شخصية الطالب وتنمية مواهبه وتوسيع مداركه.

وأضاف أن الملفات التي تم جمعها من الطلبة تظهر مدى الحرص والتنافس الشديد بين الطلبة، حيث تحتوي على أعمال بحثية متنوعة في جميع المباحث، الأمر الذي يساعد في تعزيز قدرات الطلبة واستيعابهم للمنهاج الدراسي المقرر، خاصة وأنها (الملفات) اعتمدت على البحث الذاتي من خلال القراءة والمطالعة وتصفح المراجع، وهو ما ظهر جليا لدى قراءتها وتقييمها.

وأشار فارس إلى أن اللجنة المكلفة بتحكيم وتقييم ملفات الانجاز قامت بفرز (5) ملفات لكل صف، وذلك للمشاركة بها على مستوى الوزارة التي تولي اهتماما بالغا في هذا الجانب الذي يعتبر إضافة نوعية في العملية التعليمية خروجا عن الحالة النمطية والتقليدية التي كانت متبعة في السنوات السابقة.