الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

4800 طالب وطالب يستعدون لتقديم امتحان الثانوية العامة في جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 14:23 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم الاربعاء، اجتماعا لرؤساء ومساعدي قاعات امتحان الثانوية العامة والبالغ عددهم 100 رئيس قاعة ومساعد، لمناقشة إجراءات امتحان الثانوية العامة والذي سيعقد في 47 قاعة موزعة حسب المناطق التي تخدمها المديرية، استعداداً لعقد الامتحان لـ4800 طالب وطالبة.

وفي بداية الاجتماع الذي حضره مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل والنائب الإداري وعدد من رؤساء الأقسام، تم توزيع وتوضيح المهمات لكل رئيس قاعة ومساعده ومعلومات عن المنح والبعثات الدراسية وإجراءات التعامل مع كل ما هو طارئ.

وقال أبو هليل: "إن هذا الاجتماع الخاص هدفه تسهيل تنفيذ امتحان الثانوية العامة باعتباره امتحان وطني يعقد على مستوى الوطن، من هنا لابد أن تتحدد لكل شخص مسؤولياته وان يكون كل شخص في موقعه، وإنني من هنا أؤكد أننا نتحدث عن مسؤوليات وليس مهام لان المسؤولية اكبر اتجاه الوطن والمديرية والطلبة."

ووضح أبو هليل أن رئيس القاعة يتحمل كافة المسؤوليات وهو المسؤول الأول والأخير أمام الوزارة والمجتمع المحلي والإعلام عن أي أخطاء أو مشاكل تعيق وتشوش على الطلبة المتقدمين للامتحان.

من جهته أكد النائب الإداري للمديرية خالد أبو شرار انه يجب إعطاء كل الطلبة حقوقهم ضمن مسارين،الأول أن يتم توفير الجو الهادئ والمريح لتقديم الامتحان، أما المسار الثاني أن يكون مبدأ المصداقية والأمانة والموضوعية والشفافية أساس التعامل مع امتحان الثانوية العامة.

وأكد أبو شرار على حرص المديرية على إعداد القاعات من تهوية وإنارة ونظافة عالية وناقش أيضا آلية خطوات الإعداد للامتحان بداءً بالقاعة حتى استلام دفتر الإجابة من الطلبة ومغادرتهم قاعة الامتحان.

وفتح باب الأسئلة والنقاش للجميع وأجابه لجنة الامتحانات عن جميع المواضيع الشائكة.

كما واوضح رئيس قسم الامتحانات في المديرية أ.سليمان الشامسطي كافة الخطوات المتعلقة بتيسير امتحان الثانوية، مشيرا أن اختيار رؤساء القاعات ومساعديهم تم بناء على أسس واعتبارات عديدة منها التجربة والخبرة الجديرة، ومؤشرات النجاح العالية في السنوات الماضية في إدارة قاعة الامتحان، وان المديرية تمتلك اكبر عدد قاعات حيث بلغ عددها 47 قاعة وبذلك تغطي مساحة جغرافية واسعة.

وفي نهاية الاجتماع وضح رئيس قسم المالية إسماعيل عمرو الإجراءات والنماذج المالية التي تخص امتحان الثانوية العامة المعتمدة لدى وزارة التربية وكيفية التعامل معها.