الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جباليا النزلة تقرر اطلاق اسم اريغوني على أحد الآبار

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 14:58 )
غزة- معا- استقبلت بلدية جباليا النزلة وفداً من المتضامنين الايطاليين الذي يزور قطاع غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام في مقر البلدية.

وأكد م. يوسف خلة مدير البلدية في كلمة ترحيبية بالضيوف على أهمية زيارة الوفد الايطالي إلى البلدية التي تعتبر حلقة الوصل بين الشعب الفلسطيني المحاصر والمجتمع الدولي، والتي عن طريقها يمكن أن ننقل هموم شعبنا وما يتعرض له من مجازر وحصار من جانب الاحتلال الإسرائيلي إلى العالم.

وأشار إلى أن بلدية جباليا النزلة قررت في وقت سابق من هذا الشهر إطلاق اسم الناشط الايطالي فيتوريو اريغونى على احد الآبار قيد الإنشاء في المدينة والممول من قبل اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين ومقرها بفرنسا بتكلفة 120 آلف يورو، مشيراً أن القرار جاء تقديرا من بلديته واحترامها لكل المتضامنين الأجانب مع الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خاصة والذي يعيش كارثة إنسانية نتيجة الحصار الإسرائيلي المستمر علية منذ عام 2006م ، موضحاً أن البلدية تلقت بصدمة كبيرة نبأ مقتل الناشط أريغوني.

من جانبه عبر الوفد الايطالي عن سعادته لزيارة مدينة جباليا للمرة الأولى، حيث ثمن الوفد قرار البلدية أطلاق على اسم ناشط السلام الايطالي فيتوريو اريغونى على احد آبار المياه موضحاً أن القرار كان له دافع تجاه الاستمرار في التضامن للدفاع عن الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

وقد توجه الوفد الايطالي إلى موقع بئر مياه اريغونى في مخيم جباليا حيث أزيح الستار إيذانا لبدء العمل في حفر البئر.

وتحدث م.عبد الله سماره عن مشروع حفر بئر مياه اريغونى" أن البئر سوف يخدم ما يقارب من 25 آلف نسمة يقطنون في منطقة بئر النعجة والفالوجا, كما انه سيساعد على تحسين كمية المياه ونوعيتها المقدمة إلى جميع المواطنين في المدينة.

و قدم مدير البلدية هدايا رمزية للوفد الايطالي ومن ضمنها هدية خاصة لوالدة المتضامن الايطالي اريغوني.