الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النجاح" تستضيف رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والاتحاد الإفريق

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 15:05 )
نابلس- معا- استضافت جامعة النجاح الوطنية الإعلامي محمد جميل عبد القادر، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وبلعيد بوميض، رئيس الاتحاد الإفريقي يرافقهم حسين عليان، رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين وأعضاء الرابطة.

وكان في استقبال الوفد الإعلامي الرياضي طاقم العلاقات العامة في الجامعة وطاقم العلاقات الدولية في محافظة نابلس.

وفي بداية اللقاء رحبت دائرة العلاقات العامة في الجامعة بالوفد الضيف وشكرته على زيارة جامعة النجاح الوطنية، حيث قدم الدكتور عاطف سلامة، عميد كلية الإعلام في الجامعة نبذة عن جامعة النجاح الوطنية والتخصصات التي تطرحها كلية الإعلام وبحث مع الوفد الضيف آفاق التعاون المشترك، بعد ذلك قدم د. سلامة للوفد الضيف هدية رمزية من جامعة النجاح تقديرا للدور الكبير الذي يقومون به في خدمة الإعلام الرياضي.

ثم بعد ذلك التقى الوفد بعدد من الأكاديميين من كلية التربية الرياضية وكلية الإعلام وتم الحديث في اللقاء عن الإعلام الرياضي ودوره وقد دار نقاش بين الحضور والوفد الإعلامي الرياضي.

كما قدم عبد القادر درعا تقديريا للأستاذ الدكتور رامي حمد الله تقدير لجهوده في خدمة التعليم العالي في فلسطين، وقد تسلمه نيابة عنه الدكتور عاطف سلامة، عميد كلية الإعلام.

بعد ذلك توجه الوفد الإعلامي الرياضي العربي إلى مقر محافظة نابلس حيث كان في استقباله اللواء جبرين البكري، محافظ المحافظة والسيدة عنان الاتيره، نائب المحافظ والمدراء العامون مدراء الدوائر والأقسام في المحافظة.

ورحب اللواء البكري بالوفد الزائر وقدم له لمحة عن محافظة نابلس والظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال ثم تحدث عن الدور الكبير الذي تقوم به الرياضة في بناء جيل الشباب وقدم شكره للوفد على ما يقوم به من خدمة للرياضة وخاصة في مجال الإعلام.

بدوره شكر عبد القادر محافظ نابلس على حسن الاستقبال والضيافة وعبر عن سعادته لزيارة جامعة النجاح الوطنية ومحافظة نابلس وتقدم بدرع تقديري للواء البكري تقديره له في خدمة الرياضة الفلسطينية، بدوره قدم اللواء البكري الهدايا التذكارية لأعضاء الفريق الإعلامي الفلسطيني والعربي والإفريقي.

بعد ذلك نظمت محافظة نابلس زيارة للوفد إلى بلدة سبسطية حيث تعرف الوفد على المعالم التاريخية للبلدة وتجولوا في البلدة القديمة فيها وقد ابدي المشاركون في الزيارة إعجابهم بما شاهدوه في البلدة.

في ذات السياق استقبلت الجامعة ومحافظة نابلس الفريق الأردني "ذات راس" المشارك في بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم حيث كان في استقبالهم اللواء البكري، والسيدة الاتيرة، والدكتور سام الفقهاء، مدير العلاقات العامة في الجامعة الذي رحب بهم في جامعة النجاح الوطنية وتمنى لهم زيارة ناجحة إلى فلسطين، كما تم عرض فيلم عن جامعة النجاح الوطنية وآخر عن مدينة نابلس أمام الفريق الأردني ثم نظمت له جولة في الحرم الجامعي الجديد شملت كلية التربية الرياضية ومسرح المرحوم حكمت المصري وكلية ومركز الإعلام.

وقد أبدى الوفد إعجابه الشديد بمدى التطور الذي لمسه في جامعة النجاح الوطنية.