الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة المنشية الثانوية المختلطة تحتفل بتخريج فوجها الاول

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 14:21 )
بيت لحم- معا- احتفلت مدرسة المنشية الثانوية المختلطة بتخريج فوجها الاول من طلبة التوجيهي والذي اطلقت عليه فوج "الوحدة" برعاية أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم وحضور كل من داود الزير عضو المجلس الوطني الفلسطيني ومدير الاوقاف الاسلامية محمد عايش بالاضافة الى عدد من موظفي مديرية التربية والتعليم ومدراء مدارس ريف جنوب بيت لحم وممثلي المؤسسات ورؤساء المجالس البلدية والقروية.

والقى شكارنه كلمة بالمناسبة هنأ فيها رئيس المجلس القروي وابناء القرية بتخريج الفوج الاول من طلبة التوجيهي في مدرسة المنشية والتي استعرض توسعها منذ تأسيسها في العام 1998 لتصبح اليوم مدرسة ثانوية بفضل الشراكة ما بين مديرية تربية بيت لحم واهالي القرية.

واكد ان جميع التجمعات السكانية في ريف جنوب بيت لحم اصبحت تضم مدارسا ثانوية وهذا الجهد في التوسع في البنية التحتية للمدارس يجب ان يترجم الى نوعية افضل في التعليم وهنا تأتي الشراكة مع العديد من المؤسسات التي تعاونت مع مدارسنا ومن اهمها مؤسسة الرؤيا العالمية والتي دعمت الانشطة اللامنهجية التي تساهم في صقل شخصية الطالب الفلسطيني المتكاملة لخدمة القضية الفلسطينية.

وبين اياد ابو عبيد مدير المدرسة بعد ترحيبه بالحضور ان اختيار اسم الفوج " فوج الوحدة" لم يأت عبثا وانما جاء معبرا عن امنية كل فلسطيني بالوحدة لانها السبيل في الوصول الى الغاية باستعادة الحق المسلوب واقامة مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة وعبر ابو عبيد عن افتخاره بوجود صف للتوجيهي في المدرسة يخرج اول فوج له كما دعا الخريجين الى بذل الجهود ليكون النجاح حليفا لهم. واختتم بشكر جميع من ساهم بانجاح العملية التعليمية في المدرسة.

كما استعرض رئيس المجلس القروي محمود ابو دية توسع المدرسة والتي ابتدأت بجهود اهالي القرية وتعاون مديرية تربية بيت لحم مما يدل على اهمية التعليم لدى الشعب الفلسطيني مثمنا دور مديرية التربية والتعليم على جهودها في بناء الانسان وقدراته.

كما القت الطالبة فاطمة حسن كلمة الخريجين شكرت فيها الهيئة التدريسية واولياء الامور على جهودهم في رعاية الطلبة بهدف نجاحهم وتفوقهم داعية زملائها الى الجد والاجتهاد في الدراسة.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين وتكريم كل من ساهم بانجاح مسيرة التعليم في المدرسة.