الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة حول فساد الاغذية بمدرسة ابو علي اياد في قلقيلية

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 15:18 )
قلقيلية- معا- عقدت جمعية حماية المستهلك في محافظة قلقيلية بالتعاون مع مكتب وزارة الاقتصاد قسم حماية المستهلك في المدينة، ندوة بعنوان"فساد الاغذية واليات الكشف عنها".

وشارك في الندوة سحر خدرج رئيسة لجنة سلامة الغذاء والدواء في الجمعية وفالا بياري منسقة الأعلام والنشر ومدير مكتب وزارة الاقتصاد مسامح مسامح والمهندس محمود صالح رئيس قسم حماية المستهلك، وذلك بحضور طالبات المدرسة والهيئة التدريسية في المدرسة.

وجاءت هذه الفعالية التثقيفية من اجل بحث الشراكة بين الجمعية وطلبة المدارس في موضوع حماية المستهلك والدفاع عنه والعمل معا للتعريف المستهلك بكيفية التعامل والكشف عن الأغذية الفاسدة.

وفي بداية الندوه رحبت خدرج بالحضور وأكدت على دور الجمعية في حفظ حقوق المستهلك الفلسطيني في جميع الملفات وليس الغذاء فقط وتوعية المستهلك بحقوقه والية حمايتها عبر الجمعية.وأشارت إلى دور الجمعية ألتنسيقي مع وزارات الاختصاص, وأهمية متابعة مقاصف المدارس من وزارات الاختصاص لضمان سلامة ما يقدم لطلبة المدارس وضرورة اعتماد مواصفة محددة للسلع التي تدخل المدارس حرصا على صحة الطلبة وسلامة الغذاء من جهة أخرى.

بدوره استعرض صالح الدور الذي يقوم به قسم حماية المستهلك في الوزارة من جولات ميدانية للمراقبة السوق الفلسطينية لضمان تقديم أفضل السلع للمستهلك.

وتطرق للحديث عن فساد الأغذية والعوامل المودية لفسادها، مؤكدا على ضرورة وجود بطاقة البيان باللغة العربية لما لها من دور كبير في معرفة المستهلك بمدى صلاحية السلع. وأشاد بالمنتجات الوطنية التي تخضع للمواصفات الفلسطينية وما يحققه التعامل مع هذه المنتجات من فائدة للاقتصاد الفلسطيني ودعا إلى عدم التعامل مع سلع المستوطنات لما لها من ضرر كبير على صحة وسلامة المستهلك.