الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تبحث مع المعهد الثقافي البريطاني سبل دعم التعليم والفن

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 15:33 )
رام الله- معا- بحثت محافظة رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم مع مديرة المعهد الثقافي البريطاني ساندرال حمروني سبل التعاون المشترك فيما يخص قطاعي التربية والتعليم، والفن بهدف تنمية المجتمع وتطويره من خلال استهداف الفئات الصاعدة والجيل الناشئ من كافة انحاء الوطن .

واشادت غنام بالجهود المبذولة من المعهد في سبيل تعزيز الوعي الثقافي ودعم التعليم في فلسطين، موضحة ان المحافظة تدعم خدمات المعهد بكل ما له دور في تنمية المجتمع.

من جانبها أوضحت حمروني انه نظرا للصعوبات الاقتصادية والسياسية في الشرق الاوسط بشكل عام وفلسطين بشكل خاص نسعى وبالشراكة مع المؤسسات المحلية الى دعم وتدريب كوادر المعلمين وتوفير اساتذة ذو كفاءة عالية في سبيل تطوير القطاع التعليمي من خلال مشاريع فعالة تساعد في الارتقاء بمستويات اللغات في فلسطين وخاصة اللغة الانجليزية.

وشجعت غنام هذا المشروع لما يعود على الشعب الفلسطيني بالفائدة وخاصة على الطلاب والاساتذه في محافظة رام الله والبيرة، مشيرة الى دعمها الكامل للمعهد ولكافة المؤسسات المحلية في سبيل بناء مؤسسات الدولة والرقي بها.

من جانب آخر كرمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام ادارة البست ايسترن لمبادرتهم في الدعم المادي الذي قدموه لمدرسة بنات قاسم الريماوي.

واوضحت ان هذا التكريم يأتي في اطار التعاون بين المحافظة والقطاع الخاص من اجل بناء الوطن، والمساهمة بشكل خاص في تطوير ودعم المدارس في محافظة رام الله والبيرة، واشارت الى ان هذه المبادرة تأتي استكمالا لمجموعة خطواط تسعى محافظة رام الله والبيرة لتحقيقها من خلال دمج القطاع الخاص في عملية البناء.

كما وشكرت غنام ادارة البست ايسترن على جهودهم ودعمهم المتواصل، ولدور مديرة المدرسة حياة العناتي لدعمها رسالة التعليم السامية كونها اهم الرسالات التي ترتقي بالمجتمع الفلسطيني.