الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفراؤنا: بطولة فلسطين تحمل مدلولاً سياسياً ورياضياً

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 22:51 )
البيرة- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- فكرنا طائر في الفضاء فان حبسناه في قفص الكلام بقي وبسط جناحيه بدون تحليق ولكن ان تكلم فان الكلمة ستصل لنا الى ابعد مدى..

فضمن فعاليات بطولة فلسطين الدولية التي تستمر ما بين 14 إلى 23 آيار الجاري في ذكرى إحياء النكبة بمشاركة 16 فريقا ً خارجياً ومحليا، وبحضور مجموعة من الإعلاميين العرب وشخصيات دولية، فقد التقينا بهذه المناسبة عدد من سفراء فلسطين في الخارج من بين القادميين لمشاهدة هذه البطولة الهامة.

حيث اشار عدنان أبو الهيجان سفير فلسطين في موريتانيا ان بطولة فلسطين تعتبر حدث عظيم بدليل وجود عدة شخصيات مهمة على رأسها جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم وسمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الإتحاد الدولي الذين أيدوا الخطوة الرائعة التي قام بها اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني بإقامة هذه البطولة مما اعطى الشباب الفلسطيني دفعة قوية نحو المستقبل.

كما أكد أبو الهيجان أن أهمية هذه البطولة تكمن ليس فقط بالمشاركة أو المنافسة بقدر إظهار جانب من جوانب معاناة ونضال الشعب الفلسطيني.

|129996*د.أنور الأغا|

من جانبه قال د.أنور الأغا سفير فلسطين في سريلانكا إن البطولة تعتبر بمثابة عرس كروي فلسطيني يقف ورائه كل أبناء الشعب الفلسطيني وعلى رأسه الرئيس محمود عباس وبمتابعة مستمرة من قبل اللواء جبريل الرجوب الذي أحدث بدوره نقلة نوعية في حيثيات الكرة الفلسطينية ونشاطها.

وأشار الأغا إلى افتتاح البطولة وما له من رمزية ودلالة خاصة رياضية ووطنية كون البطولة تأتي في إطار الاحتفال بذكرى 63 للنكبة الفلسطينية، مضيفا ً أن جميع الناس حول العالم أصبحوا يهتمون بالنشاطات الكروية وبالتالي ستعمل هذه البطولة على تعزيز الدور الفلسطيني دوليا ً على المستوى الرياضي والوطني خاصة في ظل حضور الحضور الإعلامي المميز لهذه البطولة.