الأربعاء: 05/02/2025 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا تنظم زيارة للمعرض التكنولوجي بالإسلامية

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 19:04 )
غزة- معا- زار وفد من طلبة قسم العلوم الهندسية إضافة لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والعلاقات العامة بكلية العلوم والتكنولوجيا خان يونس المعرض التكنولوجي الهندسي الخامس الذي تنظمه الجامعة الإسلامية بغزة, وذلك بهدف اطلاع الطلبة على فعاليات المعرض وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة من خلال مشاهدة مشاريع تخرج طلبة الهندسة.

بدوره أكد علاء مسلم رئيس قسم العلوم الهندسية بالكلية أن هذه الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقة مع المؤسسات التعليمية بقطاع غزة، وفتح آفاق جديدة نحو التقدم التكنولوجي على كافة الأصعدة، واطلاع الطلبة على آخر مشاريع تخرج طلبة الجامعة الإسلامية، بهدف تطوير نوعية مشاريع التخرج لدى طلبة الكلية وإنجازها بأفضل شكل وأيضًا لإتاحة الفرصة للطلبة المقبلين على التخرج للاطلاع على كافة تفاصيل مشاريع التخرج لتفادي المشاكل التي قد تواجه الطلبة أثناء عمل مشاريع تخرجهم، مشيداً بكافة المشاريع المقدمة من قبل خريجي قسم الهندسة بالجامعة.

وفي ذات الوقت أعربت م. سمر الصادق منسق عام اللقاء التكنولوجي بالجامعة الإسلامية أن عقد هذا اللقاء يأتي لإتاحة الفرصة أمام طلبة العلوم الهندسة من أجل عرض مشاريعهم وأيضًا خلق روح المنافسة بين الطلبة من أجل تحسين نوعيتها ولفتح باب التعاون المشترك مع الشركات المحلية وإطلاعهم على أحدث ما توصلت إليه مشاريع الطلبة والاستفادة منها في حل مشاكلهم، مشيرًة إلى أن الطلبة قدموا العديد من المشاريع التي تساعد في إنجاز مواد تسد احتياجاتنا اليومية المختلفة وعدم الحاجة لاستيرادها من الخارج والاكتفاء ذاتياً من خلال تبني تلك المشاريع من المؤسسات المحلية والعمل على تطويرها بما يضمن تحقيق الاستفادة الكاملة.

وفي سياق منفصل شاركت الكلية بفعاليات اليوم الدراسي الذي عقدته الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بعنوان "برمجيات الهواتف الذكية بين الحاضر والمستقبل" حيث سجلت الكلية مشاركتها من خلال م. أحمد العكلوك المحاضر بقسم علوم الحاسوب بورقة عمل حول ( تصميم الألعاب الهدفية للهواتف الذكية ) والتي توضح أسس تصميم الألعاب الهدفية واستخدامها في مجال التعليم والتأهيل والتدريب، بالإضافة لعرض مجموعة من الأمثلة على الألعاب المختلفة، منوهاً إلى استخدام تقنيات التكنولوجيا الحديثة لاسيما الحقيقة الافتراضية وتقنيات التتبع باستخدام الكمبيوتر أيضا تأسيس وحدة game lab والتي تختص بتصميم الألعاب الهدفية وفق أسس علمية لتوضيح أخر ما توصل إليه التقدم العلمي في كافة المجالات.