الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بقلقيلية بعنوان العنف ضد الاطفال

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 19:47 )
قلقيلية - معا- نظمت ادارة منطقة قلقيلية التعليمية يوم امس ورشة عمل بعنوان "العنف ضد الاطفال " حضرها كل من مدير منطقة قلقيلية التعليمية الدكتور يحيى ندى ومحمد الخطيب مدير دائرة الطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية وحنان غشاش مسؤولة قسم المرأة والطفل في محافظة قلقيلية وجمعية الدفاع عن الاسرة نابلس ومركز الارشاد الفلسطيني ( عزون ) وجمعية دار الايمان لرعاية وايواء الايتام , وباشراف الاستاذة زردة شبيطة المشرفة الاكاديمية في برنامج التنمية الاجتماعية والاسرية بجامعة القدس المفتوحة .

وافتتحت الورشة بكلمة لمدير الجامعة الذي اثنى على عقد مثل هذه الورش لاهمية القضايا التي تعالجها ثم كلمة للمحافظة ووزارة الشؤون الاجتماعية .

وتحدثت الورشة عن الطفولة وكيفية حماية الطفل ومدى معاناة اطفالنا في الاسر المعنفة التي تفتقد لكل مقومات الحماية اللازمة سواء كانت عنف لفظي او جسدي او جنسي.

وتم عرض العديد من اوراق العمل وتناولت الاخصائية نورا عطية من جمعية الدفاع عن الاسرة في ورقتها سبل وطرق حماية الطفل من العنف وتناولت الورقة الثانية لمركز الارشاد الفلسطيني ممثلا بمنسقة قسم الطفولة الاخصائية سناء بليدي عن الجانب الوقائي والاثار الاجتماعية والنفسية التي تقع على الاطفال المعنفين.

في حين تناولت الورقة الثالثة لمديرية الشؤون الاجتماعية ممثلة بالاخصائية لبنى نزال عن استراتيجيات الحماية والدفاع عن الاطفال الذين يتعرضون للعنف .

كما وقدمت الاخصائية دعاء جعيدي نموذج عن حالة موجودة في جمعية دار الايمان لرعاية وايواء الايتام بعد ذلك تم فتح باب المداخلات والمناقشات حول اوراق العمل المطروحة .

وفي ختام الورشة تم تسليم شهادات تقديرية مقدمة من مجلس اتحاد الطلبة تكريما لكل من ساهم في انجاح هذه الورشة .