الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل م.ت.ف تحذر من التلكؤ في تنفيذ اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 23:37 )
غزة- معا- أكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية على ضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة من خلال خطوات جدية لطي صفحة الانقسام المقيت وفتح الأفاق نحو بناء الوحدة الوطنية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته فصائل بمنظمة التحرير الفلسطينية مساء اليوم الأربعاء في مقر جبهة النضال الشعبي بمدينة غزة، لبحث المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وضم الاجتماع: حزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني.

ودعت الفصائل إلى ضرورة تشكيل حاضنة وطنية وشعبية لحماية اتفاق المصالحة وحذرت في نفس الوقت من تداعيات التباطؤ في تنفيذ هذا الاتفاق، الذي يعتبر مكسبا وطنيا لا ينبغي التراجع عنه وذلك من خلال إشراك كافة القوى الفلسطينية في وضع آليات تنفيذ الاتفاق تلافيا للوقوع في شرك المحاصصة الثنائية في التطبيق التي شهدتها الساحة الفلسطينية في السنوات الماضية وقادت إلى الانقسام وتداعياته الكارثية على شعبنا الفلسطيني.

وشددت الفصائل على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية على الحسابات الفئوية الضيقة وذلك بالإسراع بتشكيل حكومة وفاق وطني تكون قادرة على فك الحصار عن قطاع غزة والشروع في إعادة اعمار ما دمرته آلة العدوان الإسرائيلية وتوفير مقومات وتزويد صمود شعبنا واستكمال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية التي أشادت بأدائها كافة المؤسسات الدولية وذلك تمهيدا لاستحقاق إعلان الدولة في الأمم المتحدة في سبتمبر القادم والتمتع بالشفافية اللازمة لإعداد وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني تنفيذا لما ورد في اتفاق المصالحة.

وحيت القوى في اجتماعها الهبة الشعبية العارمة ومسيرات العودة التي نظمتها بالذكرى ألـ 63 للنكبة هذه المسيرات التي جسدت وحدة شعبنا في كافة أماكن تواجده.