الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأهل الترجي والهلال وبلاطة الى الدور الثاني لبطولة فلسطين الدولية

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 09:44 )
الرام- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- افتتحت مساء الاربعاء منافسات المرحلة الأخيرة من بطولة فلسطين، ففي المجموعة الأولى تأهل ترجي وادي النيص اثر فوزه على شباب الظاهرية بثلاثية نظيفة ، مستفيدا من خسارة المتصدر السابق الجزيرة الأردني أمام فلسطينو التشيلي بهدفين مقابل ثلاثة.

وفي المجموعة الثالثة حسم هلال القدس البطاقة المؤهلة بعد فوزه على البقعة الأردني بخماسية بيضاء ليتأهل بفارق الأهداف عن تفرغ زينة الذي لم يشفع له فوزه الكبير على مجتمع جنوب إفريقيا بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي المجموعة الرابعة استحق بلاطة التأهل بالعلامة الكاملة بعد فوزه على ذات راس الأردني بخمسة أهداف مقابل أربعة ، وضمن نفس المجموعة سجل الجولان فوزا كبيرا على نصر تيارت الموريتاني بخمسة أهداف مقابل أربعة .

هلال القدس * البقعة 5 ـــ 0

الشوط الأول :
بدأت المباراة سريعه ودون مقدمات ، ليعلن الهلال عن اولى الاهداف في الدقيقة الثالثة بعد ان مرر احمد الميعاري كرة امامية وصلت الى ايهاب ابو جزر ليمررها عرضية الى الشقيق المهاجم موسى ابوجزر ليسددها سريعه من بين قدمي حارس البقعه محمد أبو خوصه.

وخلال دقائق المتتالية من الشوط الاول شهدت المباراة توازنا بين الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع بعض المحاولات الخجولة من جانب الطرفين والتي لم تشكل خطوره على المرميين.

وشهدت الدقيقة 22 عن اعلان الهدف الثاني في المباراة لصالح هلال العاصمة بعد عدة تمريرات بين اللاعبين لتصل الكرة الى اللاعب محمد جمال ويمررها عرضية تصل الى اللاعب احمد ميعاري ويضعها بكل اقتدار وحنكة ، وبعدها بدقيقة ومن هجمة مرتدة وسريعه تصل الكرة الى المنطلق محمد جمال وينفرد بحارس البقعه ويضعها من فوقه ليعلن عن الهدف الثالث في اللقاء .

الدقيقة 26 تمريرة عرضيه من اللاعب محمد جمال الى المتربص داخل المنطقة موسى ابوجزر ليتدخل الحارس الاردني ويحولها بصعوبة الى ركنية لم تستغل .

وشهدت الدقيقة 38 تسديدة صاروخية من اللاعب مراد اسماعيل ظلت طريق المرمى بعد ان ارتدت الكرة اليه من حائط الصد بعد تسديده هشام الصالحي .

الدقيقة 40 اولى الفرص المحققه لصالح البقعه بعد تسديده قويه من اللاعب مهند درسيه تصدى لها الحارس عبدالله الصيداوي ببراعة . ليعلن الحكم السنغالي عن نهاية الشوط الاول بتقدم هلال القدس بثلاثة اهداف دون مقابل .

الشوط الثاني :
اولى فرص الشوط الثاني كانت في الدقيقه السادسة لمصلحة فريق البقعه بعد عرضيه خادعه من اللاعب ابراهيم دلدوم حولها الصيداوي بصعوبة الى ركنية ، وبعدها بدقيقه رد الهلال بهجمة سريعه وصلت الكرة خلالها الى المهاجم محم جمال وينطلق فيها من بين المدافعين تصدى لها الحارس ببراعه .

الدقيقه 8 خطأ واضح من مدافعي البقعه في وسط الملعب لييخطف اللاعب موسى ابو جزر الكرة وينطلق بها صوب مرمى البقعه ويسددها سريعه يتألق الحارس في التصدى لها.

الدقيقه 17 تسديده قويه من اللاعب البقعه حسين عبيدات ترتطم بالعارضه وتخرج الى رميه جانبيه .وشهدت الدقيقه السابعه والعشرين من عمر الشوط الثاني تسديده قويه من لاعب البقعه ابراهيم دلدوم ارتطمت بالمقص العلوي للحارس عبد الله الصيداوي .

الدقيقه 32 تمريرة بينيه من اللاعب حسام ابو صالح الى المندفع من الخلف محمد جمال ليخطف الكره من بين مدافعي البقعه ويضع الكرة في الشباك معلنا بذلك عن ولادة الهدف الرابع لصالح الهلال المقدسي .

وشهدت الدقائق الاخيرة جملة رائعه من التمريرات بين لاعبين الهلال حيث وصلت الكره من اللاعب هيثم ذيب لتصل الى رأس حسام ابو صالح ليغمرها شباك البقعه ويعلن بذلك عن الهدف الخامس باللقاء ، ويعلن الحكم بعدها صافرة النهاية بفوز الهلال بخماسية بيضاء.

المؤتمر الصحفي :
وبعد انتهاء المباراة ، عبر مدرب البقعة خليل السيد عن رضاه عن أداء الفريق خاصة في ظل عدم الأستعداد للبطولة والنقص الكبير في اللاعبين المسجلين في كشوفات البطولة خاصة في ظل استغناء النادي عن 8 لاعبين بعد نهاية الموسم في الأردن ،مؤكدا أن الهدف من المشاركة هو إحياء ذكرى النكبة وعبور الحواجز الإسرائيلية وكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني ، مشيدا بالمستوى التنظيمي الذي كان على أعلى مستوى، وعن المستوى الفني للفريق في المباراة اعتبر السيد أن الهدف المكبر للهلال أثر على أداء الفريق ولم يستطع التعويض بسبب نقص اللياقة البدنية للاعبيه .

من جانبه أشاد مدرب هلال القدس بالمستوى التكتيكي العالي للاعبيه واستغلالهم للثغرات المتاحة ، إضافة لإلتزامهم بالواجبات الدفاعية ، معتبرا هذا الفوز بمثابة شهادة إثبات لتطور كرة القدم الفلسطينية وإثبات لوجودها على الساحة العربية .