الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يندد بأعمال التوسع الاستيطاني بالأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 09:29 )
طوباس-معا- ندد محافظ طوباس والاغوار الشمالية د.مروان طوباسي بأعمال التوسع الاستيطاني الذي يقوم بها المستوطنون في مستوطنة مخولا بالأغوار.

وقال طوباسي في بيان وصل"معا" انه يتم الآن أعمال البناء لإضافة ما يقارب ثمانية وحدات سكنية جديدة داخل المستوطنة المقامة على أراضي المواطنين والواقعة على بعد كيلو متر واحد عن قرية عين البيضاء بالأغوار الشمالية "، مضيفا أن استمرار سياسة الاستيطان بالأغوار وفي باقي مناطق الضفة الغربية والقدس دلالة واضحة على عدم وجود شريك إسرائيلي لعملية السلام.

وأشار طوباسي الى أن إضافة هذه الوحدات الاستيطانية تزيد من معاناة سكان الأغوار الشمالية لا سيما أن حصة كل مستوطن من المياه تزيد خمسة أضعاف عن حصة المواطن الفلسطيني صاحب الأرض والحق بتلك المياه، إضافة إلى أعمال المصادرة والهدم والتضييق على السكان عبر الحواجز التي تقيمها قوات الاحتلال على مداخل الأغوار تحت حجج أمنية واهية هدفها الإحلال السكاني وتهويد المنطقة وتفريغها من ساكنيها الفلسطينيين.

كما أكد المحافظ طوباسي على أن السلطة الوطنية ستقوم بمتابعة هذه الاعمال "الاستفزازية" عبر فضحها مع الجهات الدولية والمحلية المختصة، مؤكدا على أن الأغوار ستبقى فلسطينية ولن تكون إلا جزء من الدولة العتيدة كما القدس وغزة.