الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت حانون يبحث متطلبات لجنة حي أبراج العودة

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 09:57 )
غزة-معا- بحث رئيس بلدية بيت حانون الدكتور محمد الكفارنة متطلبات ومشاكل حي أبراج العودة في عزبة بيت حانون في لقاء مع لجنة الحي.

وزار الكفارنة الحي مع عدد من موظفي البلدية الشيخ صابر أبو عودة عضو المجلس البلدي ومدير الشؤون الإدارية الأستاذ زياد عاشور ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ مهنا المصري وكان في استقبالهم أعضاء لجنة حي أبراج العودة على رأسهم الأستاذ/ أبو عمر رئيس اللجنة.

ورحب أعضاء اللجنة بالوفد وجاءت هذه الزيارة بناء على طلب من أعضاء لجنة حي أبراج العودة لطرح عدد من المشاكل ومناقشتها مع البلدية وقد تلخصت مطالب أعضاء اللجنة كالتالي: تسهيل وتذليل كافة العقبات مع بلدية أم النصر لسحب خط مياه من البئر الخاص بالقرية الواقع بجوار الأبراج ومعالجة موضوع الصرف الصحي ووضع إنارة من بداية مدرسة أحمد الشقيري لمدخل الأبراج وللعزبة وتبليط الشارع الشرقي من الأبراج واستكمال مشروع البانكيت للجهة الغربية للشارع العام داخل الأبراج وزيادة حصة الأبراج من المياه ومكافحة البعوض والقوارض وتوفير حصة من البطالة لأبناء الحي ومتابعة موضوع إنشاء عيادة وكالة في المنطقة.

من جانبه شكر رئيس البلدية أعضاء اللجنة على حسن الضيافة والاستقبال وبين أن هذا المجلس يختلف عن المجالس السابقة بأنه منتخب ويعمل على مضاعفة جهوده وتقديم ما هو أفضل للمواطنين.

وأوضح رئيس البلدية بأن البلدية ستقوم بحل جميع هذه الإشكاليات مؤكداً أن بعضها محلول، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع بلدية أم النصر بضخ المياه في شبكة الأبراج عند الضرورة.

وتابع أن البلدية ستقوم بإرسال طاقم فني لمعالجة مشكلة الصرف الصحي وذلك سيكون بالتواصل مع المهندس محمد القانوع مهندس دائرة المياه والصرف الصحي بالبلدية. مؤكداً أن البلدية تدرس إنارة جميع مداخل ومخارج المنطقة وستركز على منطقة أبراج العودة.

وطالب رئيس البلدية أعضاء اللجنة برفع متطلبات واحتياجات مدارس الوكالة في منطقة الأبراج لتعمل البلدية على توفيرها.

والجدير بالذكر أنه تم مؤخراً تبليط ساحة مسجد العجمي المؤدية إلى مدارس الوكالة في المنطقة بتنفيذ من الوكالة من خلال تواصل البلدية معها.

وأكد رئيس البلدية على أنه سيتم في القريب العاجل حفر بئر خاص بالأبراج قائلاً:"إلى حين التنفيذ سنعمل على زيادة حصة المياه"، مشيراً إلى أن البلدية قامت مؤخراً بمكافحة الأماكن الأساسية التي تتجمع فيها بويضات البعوض مثل الوديان للقضاء عليها جذرياً، مؤكداً أن المشكلة تكمن في وجود أحواض الصرف الصحي القريبة من منطقة الأبراج.

وفي ختام اللقاء وعد رئيس البلدية بتلبية متطلبات واحتياجات أهالي حي أبراج العودة حسب الأولية والإمكانيات المتاحة.