الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفدا اعلاميا برفقة سفير فلسطين لدى فيتنام

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 11:07 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه سفير دولة فلسطين لدى جمهورية فيتنام سعدي الطميزي والوفد المرافق له من مؤسسات الاعلام في جمهورية فيتنام وبحث معه الوضع في محافظة الخليل والمنطقة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالضيوف معبرا عن سعادته بهذه الزيارة، مشيدا بالمواقف المميزة للحكومة والشعب الفيتنامي و بالدعم الرسمي والشعبي للقضية الفلسطينية، مشددا على أهمية هذه الزيارة التي تساهم في توطيد العلاقات وتفتح آفاق للتعاون في كافة المجالات وتعطي المجال للتعرف على حقيقة ما يجري على الأرض في المحافظة.

واستعرض المحافظ الوضع العام في محافظة الخليل وممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين على الأرض واستمرارهم في بناء و توسيع المستوطنات وإقامة الجدار ونشر الحواجز و الاغلاقات، مستذكرا ما تقوم به قوات الاحتلال و المستوطنين في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف من المدينة ومحيط المستوطنات المنتشرة على أطراف المحافظة وتأثير ذلك على الجوانب السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية والأمنية، مطالبا بلعب دورا لفيتنام في المحافل الدولية الداعمة القضية الفلسطينية.

كما وأشاد بدور الرئيس أبو مازن باتخاذه الخطوات باتجاه السلام من خلال المصالحة، وأن ذلك سيعطي فرصة كبيرة للحل في المنطقة والطريق نحو السلام وأضاف "بأننا سنكمل هذا الاتفاق في نهاية شهر ايلول المقبل".

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية احتفاء بالزيارة.