الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال:اقامة وحدات سكنية جديدة بالقدس ترجمة عملية لخطاب نتنياهو

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 13:26 )
رام الله- معا- اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني نظر ما تسمى لجنة التنظيم والبناء في بلدية الاحتلال بمدينة القدس إقامة 1500وحدة سكنية جديدة في حي بسغات زئيف وهار حوما بشرقي القدس قراراً واضحاً وترجمة عملية للخطاب المتطرف لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو.

وأضافت الجبهة ان حكومة الاحتلال تسعى لجر المنطقة إلى الانفجار الوشيك باستمرارها بالبناء الاستيطاني في مدينة القدس، ومن خلال سياسة زرع البؤر الاستيطانية وتوسيعها ،بهدف إغراق المدينة بالمستوطنين ،وضرب ثلاثة أطواق استيطانية حولها ،الأول يطوق منطقة الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة والثاني يطوق الأحياء في القدس ،والثالث يطوق القرى العربية المحيطة بالقدس.

وأوضحت الجبهة في بيان لها أنه ومع كل زيارة لنتياهو للولايات المتحدة الأمريكية يتم الإعلان فيها عن بناء وحدات استيطانية جديدة، في تحد جديد لإرادة المجتمع الدولي، مشيرة إلى أن نتياهو يسعى من خلال مخططات الاستيطان الحصول على امتيازات أمريكية .

وتابعت الجبهة استمرار إسرائيل في انتهاك قواعد القانون الدولي عبر مواصلة سياسة الاستيطان وغيرها من الممارسات إنما يقوض الجهود الدولية الرامية لإطلاق عملية سياسية جادة وقادرة على إنهاء الاحتلال.

وأوضحت الجبهة أن فلسفة وسياسة الاستيطان على الأرض الفلسطينية وتحديدا مدينة القدس هي منهج عربدة وسرقة وفرض سياسة الأمر الواقع، وهي غير شرعية بكل جزئياتها، ومخالفة للقانون الدولي .

وبينت الجبهة أن ردة الفعل من قبل المجتمع الدولي واللجنة الرباعية مازالت ضعيفة ونظرية، وهناك سلوك ميداني وعملي مطلوب منها ضد سياسة الاستيطان، وكسر سياسة الكيل بمكيالين التي تشجع حكومة نتناهو على مواصلة المزيد من الإجراءات على الأرض.