الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية القدس تنظم معرض الوسائل التعليمية السنوي

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 13:32 )
القدس- معا- افتتح مدير التربية والتعليم في القدس الشريف معرض الوسائل التعليمية السنوي الذي ينظمه قسم الاشراف التربوي.

وقدمت مدرسة الروضة الحديثة فقرة رياضية راقصة وانشدت طالبات مدرسة الشاملة الموشحات الاندلسية. وقدم طلبة الايتام الثانوية دبكة شعبية نالت استحسان الجميع.

في كلمته استنكر سمير جبريل المحاولات المتعددة للاحتلال الاسرائيلي اقتحام مدرسة دار الايتام الثوري والاعتداء على الطلبة والمعلمين واعتقال المدير الذي كان اخرها الامس وذلك سعيا من الاحتلال لوقف التعليم وتجهيل الشباب المقدسي.

واكد ان وجودنا اليوم في هذا الاحتفال هو الرد الحاسم والعملي على محاولات الاحتلال لكسر ارادةتنا وقال "اليوم نفتتح معرض الوسائل التعليمية اتي انتجها الطلبة بدعم المعلمين والمشرفين التربويين وذلك بهدف تطوير العملية التعليمية من خلال وسيلة تعليمية تشجع تفاعل الطلبة وتسهيل ايصال المعلومة للطالب من خلال ملامستها للواقع ومحتويات البيئة .وشكر جميع المشاركين".

وقال"اننا في نهاية العام نستعد للامتحانات النهائية وركز على اهمية ان نبدع ونبتكر اسئلة ابداعية تحاكي قدرات الطلبة ولا تركز على المستوى المعرفي والتذكر فقط".

واشار الى اهمية تطوير العملية التعليمية لتقديم تعليم نوعي للطلبة حتى تتمكن الاجيال القادمة من مواكبة العصر والوصول للدرجة العلمية التي نسعى من اجلها لتحقيق مجتمع واعد وتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واكدت عزيزة مشهور رئيس قسم الاشراف التربوي على اهمية العمل الدؤوب من اجل تحقيق النجاح والتطور ووضحت اهمية الوسيلة التعليمية في اختصار درب العلم وايصال الفكرة المنشودة باقل جهد للطلبة.

واكدت ان معرض اوسائل اليوم يحتوي على وسائل تعليمية مميزة وافكار ابداعية في مواد العوم والرياضيات والاجتماعيات والتربية التقنية والصحة والبيئة كما انه يحتوي على الاعمال الفنية والاشغال اليدوية من انتاج الطلبة.

وقد تم افتتاح المعرض في مدرسة الشابات المسلمات في القدس لجميع المدارس وزيارة الطلبة وذلك بهدف التعرف على الوسائل التعليمية المختلفة وتبادل الخبرات التربوية.