الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يطالب الحكومة بانصاف موظفي وزارة المالية

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 16:14 )
رام الله-معا- قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان موظفي وزارة المالية يقوموا بعمل خاص وجهد مميز وخطر يتطلب انصافهم من قبل الحكومة جاء ذلك في الاجتماع الذي جرى اليوم في مقر وزارة المالية بحضور نضال طعمة رئيس اللجنة الفرعية للنقابة وبحضور كافة اعضاء اللجنة الفرعية لوزارة المالية.

وفي بداية الاجتماع شكر طعمة رئيس و مجلس النقابة على جهودهم في الدفاع عن موظفي السلطة وبشعوره بالفخر للانتماء لهذه النقابة التي تسهر ليل نهار للدفاع عن حقوق الموظفين ،مطالبا رئيس النقابة بزيادة التنسيق للاطلاع على مطالب موظفي المالية واضافتها من ضمن الاولويات واطلع زكارنه على ما يقوم به موظفي المالية من اعمال ومطالب الموظفين وعلى راسها صرف علاوة خاصة لموظفي المالية لادراجها ضمن مطالب النقابة العامة.

بدوره شكر زكارنه اللجنة الفرعية على ما تقوم به من جهد في متابعة قضايا الموظفين في وزارة المالية واكد ان من مطالب النقابة الاساسية للحكومة دفع علاوة لا تقل عن 20% لجميع موظفي المالية والذين يقع على عاتقهم جباية الاموال للسلطة وكذلك المصاريف للشعب الفلسطيني وما بين هذا وذاك من جهد ومخاطرة مؤكد ان جزء من الموظفين في المالية يعمل ليل نهار وفي العطل الرسمية وان مجلس النقابة يحي موظفي المالية على ما يقومون به.

وبين زكارنه انه تم النقاش في البدائل لدفع العلاوات لموظفي المالية مثل دفع 14 شهر في السنه لهم وعدم اللجوء للمكافاءات بشكل لا ينصف الجميع .

وقال زكارنه انه تم اتخاذ قرار للاجتماع مع وزير المالية في اقرب فرصة لمناقشة هذه المطالب بحضور ممثلي وزارة المالية.

واضاف زكارنه ان تم الاجتماع مع مدير عام الرواتب عبد الجبار سالم وبحضور اللجنة ونقل مطالب موظفي وزارة المالية لوزير المالية حيث تم نقاش الخصومات التي تمت على رواتب الموظفين من علاوة اجتماعية حيث اكد سالم ان الوزارة عالجت معظم الخصومات وانها ومن خلال النقابة تدعوا الموظفين الذين استمر الخصم عليهم لهذا الشهر مراجعة دائرة الرواتب في وزارة المالية لانهاء واعادة كل ما خصم.

وفي نهاية الاجتماع رحب سالم باستمرار الحوار والتعاون بين النقابة ووزارة المالية وان يكون التنسيق اول باول كما يطالب به ممثلو الموظفين.