الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

تعليم المقالة تقرر زيادة مكافأة العاملين بامتحانات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 15:41 )
غزة- معا- اشار د.أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة، أن الوزارة قررت زيادة مكافأة العاملين في امتحانات الثانوية العامة بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30 % تقديرا للجهود الكبيرة المبذولة من قبل طواقم ولجان العمل بكافة مستوياتها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة التربية والتعليم العالي مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة لإطلاعهم على أهم الترتيبات والتعليمات الخاصة بالامتحانات، بحضور مروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات وحمدي أبو ليلى مدير دائرة الامتحانات وجمال يوسف مدير دائرة النتائج ومدراء التعليم ونوابهم وعدد من مسئولي الوزارة والمديريات.

وأكد د.المزيني على أهمية دور رؤساء اللجان في إنجاح امتحانات الثانوية العامة، حيث أنهم يشكلون أساس العمل في الامتحانات، منوها إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي قد أنهت كافة استعدادها لإجراء امتحانات هذا العام موضحا أن الامتحانات ستعقد في 15/6/2011 ولغاية 4/7/2011 لمختلف التخصصات.

بدوره شكر مروان شرف نائب وزير التربية والتعليم العالي ووكيل الوزارة المساعد لمتابعتهما المستمرة والشخصية لكافة الأمور التربوية والتعليمية وكل ما يتعلق بالامتحانات كما شكر مدراء التربية و رؤساء اللجان على جهودهم في إنجاح العام الدراسي.

وأكد شرف على أهمية هذا الاجتماع الذي يهدف إلى إطلاع رؤساء اللجان على الأمور الواجب مراعاتها في داخل اللجنة وقبل بدء سير الامتحان وأثنائه وبعده.

هذا وتطرق مروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم بالوزارة إلى أهمية التعليمات والأمور الإجرائية الواجب مراعاتها، والتي تبدأ باستلام قوائم وأسماء المشتركين في الامتحانات من المديرية، وأرقام جلوسهم والقرطاسية وغير ذلك، بالإضافة إلى واجبات رئيس القاعة والتي تشتمل على أداء القسم وزيارة اللجنة قبل الامتحانات بيوم وتفقدها جيداً والاجتماع مع طاقم العمل وإطلاعه على كافة التعليمات.

وأكد شرف على ضرورة وضع التعليمات في مكان واضح ليستطيع كافة الطلبة الإطلاع عليها وضرورة التأكيد على منع اصطحاب الجوال إلى لجنة الامتحانات منعاً باتاً، ومنع التدخين، وتوضيح التعليمات الكاملة المتعلقة بالغش للمشتركين.

هذا وفتح باب النقاش لرؤساء اللجان لأي استفسارات تتعلق بامتحانات الثانوية العامة للتأكيد على سير الامتحان بنظام.