السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة فنية لمباريات الأسبوع التاسع عشر لدوري الدرجة الأولى

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 17:07 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود- اقترب دوري الدرجة الأولى إلى نهايته حيث وصل إلى الأسبوع التاسع عشر حيث لم يبقى غير أربع أسابيع تنجلي الصورة الكاملة لدوري الدرجة الأولى حيث ستجري خلال هذا الأسبوع ست مباريات على ملاعب القطاع و ستكون الجماهير مع موعد جديد مع مباريات قوية و مثيرة و ستكون نتائجها مهمة لجميع الفرق .

و إبراز ما يميز مباريات الأسبوع التاسع عشر هي المواجهات المباشرة بيت فرق القمة و فرق القاع حيث ستحاول فرق المقدمة من زيادة حظوظها في الصعود للدرجة الممتازة و فرق القاع لزيادة حظوظها للبقاء في الدرجة الأولى و تبتعد عن شبح الهبوط حيث مازالت الفرصة متساوية للجميع من خلال الصعود أو الهبوط .

و الظاهرة الثانية أن المباريات سوف تأخذ طابع الحماس و الايثارة حيث ستكون جميع الفرق أمام خيار واحد لا ثاني له و هو الفوز ثم الفوز فأي خسارة لأي فريق معناها واحد عدم المنافسة على الصعود أو يجد نفسه ضيفا على فرق الدرجة الثانية .

و أخيرا مباريات الأسبوع التاسع عشر ستكون محط اهتمام الجميع و سوف يتابعها الجميع لمعرفة هوية الفريقان الصاعدان للدرجة الممتازة و هوية الفرق الهابطة للدرجة الثانية

الجمعة 20/5

· شباب جباليا و الزوايدة

على ملعب فلسطين سيكون شباب جباليا أمام خيار واحد و هو الفوز على الزوايدة فشباب جباليا في المركز السابع برصيد ثلاثون نقطة أما الزوايدة فهو في المركز قبل الأخير برصيد احد عشر نقطة .

فشباب جباليا يجب علية الفوز حتى يظل في صورة المنافسة على الصعود فالخسارة تخرجه من حسابات الصعود و كما انه سيلعب على نتائج فرق المقدمة بمعنى انه يجب أن تهزم بحيث يكون هناك بصيص أمل له .

أما الزوايدة فهو من الفرق التي تأكد هبوطها إلى الدرجة الثانية و عليه سوف يلعب الزوايدة بدون أي ضغوط فالنتيجة بالنسبة له تحصيل حاصل لا تقدم و لا تأخر ، فهل يستطيع شباب جباليا من تحقيق الثلاث نقاط ليظل الأمل يراوده في الصعود أو المنافسة على الصعود؟؟؟

السبت 21/5

*الصداقة و فلسطين

على ملعب فلسطين يحل نادي فلسطين ضيفا على نادي الصداقة في لقاء مهم للصداقة فالفوز معناه قطع أكثر من ثلثي الطريق للتأهل للدرجة الممتازة بغض النظر عن نتائج الفرق الاخرى .

فوصول الصداقة إلى النقطة الواحد و الأربعون يؤمن الطريق للصداقة للاطتمئان للصعود للدرجة الممتازة إلى جانب انه يحتاج بعد هذا الفوز إلى أربع نقاط ليعلن رسميا صعود الصداقة إلى مصاف الدرجة الممتازة ،و عليه سيلعب الصداقة منذ بداية المباراة على تحقيق هدف الفوز ليستريح و يبدع في الملعب
أما فلسطين فهو قد حجز مكانه في الدرجة الثانية بعد ثلاثة عشر هزيمةالأحد 22/5 .

· خدمات البريج و الأقصى
سيكون ملعب خانيونس مسرحا للقاء من أصعب لقاءات الأسبوع التاسع عشر حيث يحتل البريج المركز السادس برصيد ثلاثون نقطة و الأقصى يحتل المركز التاسع برصيد سبعة عشر نقطة ،فالفريقان نقاط المباراة مهمة جدا لهم فالبريج يجب أن يفوز حتى يستطيع أن يظل في الصورة و المنافسة على الصعود للدرجة الممتازة و على أمل نتائج الفرق الاخرى أن تهزم و تخسر النقاط فالفوز للبريج سيضعه في انتظار نتائج فرق الصدارة ،و الخسارة للبريج سوف تخرجه كليا من أمل الصعود للدرجة الممتازة .

أما الأقصى فإن هذه المباراة تعتبر حياة أو موت لان خسارته ستكون بمثابة الإنذار الأول له في الهبوط في حالة فوز أهلي بيت حانون على الصلاح ففوز الأقصى و خسارة الصلاح معناها أن الأقصى ما زلت أمال بقائه في الدرجة الأولى كبيرة .

و عليه سوف نشاهد مباراة قوية و خاصة بعد الخسائر المتتالية لخدمات البريج و الأقصى .

الاثنين 23/5

*المشتل و خدمات خانيونس

على ملعب اليرموك بغزة ستجرى مباراة العمر للفريقان فالمشتل يحتل المركز الثاني برصيد ستة و ثلاثون نقطة و خدمات خانيونس صاحب المركز الثاني برصيد أربعة و ثلاثون نقطة فالفريقان قريبان جدا من الصعود للدرجة الممتازة في حالة فوزهما بنقاط المباراة الثلاثة و خاصة المشتل الذي سوف يرتفع رصيده إلى تسعة و ثلاثون نقطة فالمشتل لن يفوت فرصة التأهل للدرجة الممتازة و خاصة بعد عروضه القوية في المباريات الأخيرة و خاصة مباراته الأخيرة أمام خدمات البريج كما انه يمتلك حارس مرمى كبير و خط وسط ممتاز .

أما خدمات خانيونس فهو الفريق الوحيد الذي لم يهزم في الدور الثاني و قدم أقوى عروضه الكروية و استطاع أن يثبت وجوده في الدور الثاني ففاز على الصداقة و خدمات البريج و استطاع أن يقدم أجمل العروض و خاصة انم يمتلك هداف الدوري محمود فحجان .

فخدمات خانيونس لن يرهبه اسم المشتل إذا أراد الفوز و الصعود للدرجة الممتازة فالفريقان مطلبان بالفوز و حصد نقاط المباراة الثلاثة .

*الصلاح و أهلي بيت حانون

على ملعب الدرة يستضيف الصلاح نادي أهلي بيت حانون في لقاء صعب لكلا الفريقان فالصلاح يحتل المركز الثالث برصيد أربعة و ثلاثون نقطة و بفارق الأهداف عن خدمات خانيونس فاللقاء بالنسبة للصلاح مهم جدا على أمل أن تكون نتيجة لقاء خدمات خانيونس و المشتل في صالح الصلاح فأي نتيجة لهذه المباراة سوف تكون لصالح الصلاح و لكن المطلوب أولا تحقيق الثلاث نقاط من الصلاح لتدخل في المنافسة على الصعود في الأسابيع القادمة .

أما أهلي بيت حانون صاحب المركز الثامن برصيد اثنا و عشرون نقطة سيكون أمام خيار وحيد و هو وقف تقدم الصلاح فالخسارة لأهلي بيت حانون و فوز الأقصى على البريج معناه دخول أهلي بيت حانون معترك الهبوط للدرجة الثانية .

فالفريقان سوف يحاولان خطف النقاط الثلاثة كلا حسب هدفه فالصلاح للمنافسة على الصعود و الأهلي للابتعاد عن الهبوط .

الثلاثاء 24/5

· أهلي البريج و خدمات دير البلح

على ملعب الدرة سيكون هناك لقاء لا يقبل القسمة على اثنين و خاصة لخدمات دير البلح فدير البلح بعد فوزه على خدمات البريج تقدم للمركز الخامس برصيد ثلاثون نقطة و يحاول المنافسة على الصعود و لكن لا بد له أن يتحقق شرطان أن يفوز في جميع المباريات الأربعة الباقية و يتعثر فرق المنافسة أما أهلي البريج فقد تأكد رسميا هبوطه للدرجة الثانية بعد احتلاله المركز الأخير في لائحة الدوري .
فالمباراة ستكون تحصيل حاصل للبريج و حياة أو موت لخدمات دير البلح

و في النهاية لا يسعنا إلا أن نشاهد مباريات جميلة و قوية تعطى الانطباع عن مستوى كروي متطور للكرة الفلسطينية عامة و في قطاع غزة خاصة

أما نتائج مباريات الفرق في الدور الأول على النحو التالي

*فوز الصداقة على فلسطين (2/1) سجل للصداقة فضل أبو رياله و سامي سالم و لفلسطين محمود الزرد

* فوز خدمات دير البلح على أهلي البريج (5/1) سجل لدير البلح محمد أبو سليم هدفين و احمد بشير و جهاد الرنتيسي و حسين إسماعيل و للبريج رمزي أبو عامر

* فوز شباب جباليا على الزوايدة (3/2) سجل لجباليا محمود صالح و عودة و العجوري و للزوايدة الغواش ومحمد احمد

*فوز خدمات خانيونس على المشتل (3/1) سجل لخانيونس محمود فحجان (3) و للمشتل حسين كنعان

*فوز خدمات البريج على الأقصى (2/1) سجل للبريج قصي محمود و محمد النجار و للأقصى رائد أبو يوسف

*فوز أهلي بيت حانون على الصلاح(2/1) سجل لبيت حانون علاء أبو عودة و ياسر أبو عودة و لصلاح هاني مسمح