السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القطرية د.إلهام السادة في ندوة حول التوثيق وعلاقته بالإعلام الرياضي

نشر بتاريخ: 19/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 17:37 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – عقدت ظهر اليوم الإعلامية القطرية إلهام بدر السادة ندوة خاصة حول التوثيق وعلاقته بالإعلام الرياضي وذلك في كلية الإعلام التابعة لجامعة القدس بحضور رئيس دائرة الإعلام الدكتور صبحي حمدان، وعدد من طلبة الجامعة.

وعبرت السادة عن سعادتها بهذه الزيارة، خاصة وأنه لا يمكن رفض أي دعوة من فلسطين،لدعم الشعب الفلسطيني ، على الرغم من الصعوبات التي واجهتها من قبل السلطات الإسرائيلية.

وسلطت السادة الضوء على تعريف التوثيق ومضمونه بالسياق التاريخي، وأهميته خاصة في فلسطين في جميع المجالات كالسياسي والجغرافي والتاريخي إضافة إلى الرياضي، موضحة أن الإعلام العربي بشكل عام والرياضي بشكل خاص يفتقد للأسس الصحيحة للتوثيق، بسبب اعتماد الإعلاميين على الوصف، دون إبراز الحيثيات المتعلقة بالأحداث، مؤكدة أنه يجب التركيز على أن للرياضة أبعاد إنسانية.

|130119|

بدوره أثنى د . حمدان على أهمية التوثيق في الإعلام الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بالقضية سواء رياضيا أو سياسيا، مؤكداً ضرورة وجود علم رياضي سياسي يعنى بايصال الرسالة السياسية من خلال الرياضة، شاكراً د.إلهام السادة على ما قدمته من معلومات مهمة وما أثارته من مواضيع هي كنوز ترفد الإعلام الفلسطيني والرياضة الفلسطينية، وتعتبر ردود قوية على الممارسات الإسرائيلية وإحراج لها .

هذا وتأتي هذه الندوة في إطار فعاليات بطولة فلسطين الدولية التي يشارك فيها 16 فريقاً خارجيا ً ومحلياً وعدد كبير من الإعلاميين العرب.

|130120|