الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي يلتقي وفداً إعلامياً فيتنامياً في الأكاديمية الأمنية

نشر بتاريخ: 20/05/2011 ( آخر تحديث: 20/05/2011 الساعة: 11:48 )
اريحا- معا- التقى اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجة المركزية لحركة فتح أمس الخميس وفداً إعلامياً من مختلف المؤسسات الإعلامية الفيتنامية، وأطلعهم اللواء الطيراوي على الوضع السياسي الراهن وآخر المستجدات على القضية الفلسطينية حيث زاروا الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية برفقة السفير الفلسطيني في فيتنام سعدي الطميزي، وبحضور د. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية.

وقال اللواء الطيراوي" أننا سيعيدون جداً بالزيارة لما تحمله من معاني الصداقة والمحبة المتبادلة المبنية على التاريخ النضالي المشترك للشعبين الفلسطيني والفيتنامي، والعلاقة المتميزة بينهما، وأطلعهم على آخر المستجدات في القضية الفلسطينية وموقف القيادة الفلسطينية من التعنت الإسرائيلي".

وأضاف اللواء الطيراوي" أننا في فلسطين لدينا الإرادة الكبيرة والقدرة على التحدي لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس أبشع أنواع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، ونحن أصحاب حق ومصممون على أن نستمر بالنضال جيلاً بعد جيل حتى تحقيق دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، على الرغم مما نواجهه من صعوبات، فمسيرة البناء ستستمر، وهذه الأكاديمية التي تزوروها بنيت بالتصميم والإرادة الصادقة للشعب الفلسطيني لنيل حريته وتحقيق استقلاله".

من جانب آخر اطلع اللواء الطيراوي الوفد الإعلامي الزائر على ما وصلت إليه الأكاديمية الأمنية من تطور على مستوى البرامج الأكاديمية والنظام المتبع فيها، وأهميتها للمؤسسة الأمنية الفلسطينية لما ترفد من ضباط يحملون شهادات علمية في عدة تخصصات في درجة البكالوريوس، إضافة إلى إعادة تأهيل الكثير من ضباط الأجهزة الأمنية في برامج الدبلوم المهني المتخصص.

من جانب آخر قال السفير سعدي الطميزي إن تنظيم هذه الزيارة لفلسطين يأتي ضمن سعي الحكومة الفلسطينية لتطوير العلاقات الفلسطينية الفيتنامية وتدعيمها عن طريق الزيارات المتبادلة وعقد الاتفاقيات التي من شأنها تقوية العلاقات وتعود بالنفع على الجهتين، وأن منشأها هو العلاقة الفلسطينية - الفيتنامية الوطيدة التي أسس لها في بدايات الثورة الفلسطينية والزيارات المتكررة للشهيدين ياسر عرفات وأبو جهاد لفيتنام.

وكان الوفد قد قام بجولة ميدانية في الأكاديمية اطلعوا فيها على ما يتم تنفيذه من مشاريع مهمة، وأبدى أعضاء الوفد الزائر إعجابهم الشديد بالأكاديمية الأمنية وما تحمله من مكونات على صعيد البرامج التدريسية والخطط الإستراتيجية والمشاريع المنجزة، متمنين لها المزيد من التقدم.

وفي نهاية الزيارة تبادل الطرفان الدروع والهدايا تعبيراً عن أواصر الصداقة الفلسطينية - الفيتنامية المتميزة.