الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يختتم لقاءاته لطلبة المحافظة في ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 20/05/2011 ( آخر تحديث: 20/05/2011 الساعة: 13:17 )
نابلس- معا- ضمن التعاون بين التوجيه السياسي ومديرية والتربية والتعليم في نابلس وجنوبها، واصل ضباط وكوادر التوجيه السياسي تنظيم اللقاءات من طلبة مدارس محافظة نابلس ومع طلبة مدارس الوكالة.

وتحدث كادر التوجيه السياسي عن ضرورة تحويل ذكرى النكبة ومعاناة الشعب الفلسطيني إلى بوصلة توجهنا نحو العزة والكرامة والأمل وتحقيق أهدافنا المشروعة والصمود في وجه الاحتلال وقطعان مستوطنيه، وأيضا الحفاظ على الوحدة وتعزيز ثقافة سيادة القانون واحترام الرموز الوطنية.

وأكد المحاضرون على أهمية إحياء التاريخ الوطني الفلسطيني والتجارب النضالية وترسيخها في عقول الطلاب والطالبات من اجل تعزيز المعنويات والاستفادة من التاريخ واخذ العبر لنبني حاضرا مشرقا ونعبر إلى مستقبل تتحقق فيه آمال الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه صرح العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس أن نكبة فلسطين تحولت إلى مخزون تراثي وتاريخي يميز الشعب الفلسطيني من خلال تجاربه النضالية وطرق مقاومته للاحتلال ومواجهة الظلم والقهر ومن خلال الانتفاضات الشعبيه التي أشعلها بأبسط الطرق وابتكار أساليب نضالية حسب الواقع والإمكانيات حيث أصبحت شعوب العالم التواقة للحرية تتعلم من انتفاضات الشعب الفلسطيني وأساليب نضاله.