الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قداديس وصلوات في رام الله وعين عريك

نشر بتاريخ: 20/05/2011 ( آخر تحديث: 20/05/2011 الساعة: 13:34 )
رام الله-معا- اقامت صباح اليوم، كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، قداساً احتفالياً بوصول ذخائر القديسة تريز الطفل يسوع الى المدينة.

وترأس القداس المطران وليم الشوملي، نائب بطريرك اللاتين في القدس، وعاونه راعي الكنيسة الأب فيصل حجازين ولفيف من الكهنة وراعي كنيسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك الأب عيسى أبو سعدى والأب فنسنت والشماس كريستوف، بحضور رعاة الكنائس المختلفة في المدينة وعدد من الرهبان والراهبات وجمع غفير من المصلين.

وألقى المطران الشوملي عظة بليغة تحدث فيها عن القديسة تريز الطفل يسوع التي ولدت في عائلة برجوازية، ولكنها اختارت حياة الرهبنة وتوفيت صغيرة داخل أسوار الدير وعمرها 23 عاماً، بذلت حياتها القصيرة في محبة الله والكنيسة والكتاب المقدس والصلاة من أجل المرسلين في العالم.

وأشار الى أنها تحمل في زيارتها الآن الى الأرض المقدسة رسائل المحبة والسلام الى سكان هذه الأرض.

وأحيت جوقة العائلة المقدسة بقيادة ابراهيم خوري القداس بمجموعة من التراتيل الخاصة بالقديسة تريز الطفل يسوع.

وفي ساعات الظهر، استقبلت قرية عين عريك ذخائر القديسة تريز الطفل يسوع، التي وصلت بموكب من مدينة رام الله. وكان في استقبال الذخائر رئيس المجلس القروي خليل شاهين وأهالي القرية.

وأقامت الكنيسة قداس احتفالي ترأسه الأب فيصل حجازين بمشاركة جمع غفير من المصلين.

وكان المئات من المسيحيين في مدينة رام الله، استقبلوا مساء الخميس، ذخائر القديسة تريز الطفل يسوع، ونثروا الورود عليها، مرددين التراتيل والصلوات.

وانتظر المشاركون أمام بلدية رام الله موكب الذخائر القادم من بلدة رفيديا في نابلس، وفور وصول الموكب، عزفت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية ألحانها الشجية ابتهاجاً بالمناسبة، في حين حمل عدد من أفرادها الذخائر على أكتافهم، وساروا بها بمرافقة الجموع، باتجاه كنيسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك.

وشارك في الاستقبال، رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل وعدد من الشخصيات الاعتبارية، ورعاة الكنائس المختلفة في المدينة. وأقيم في كنيسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك، قداس احتفالي ترأسه المطران يوسف (جول) الزريعي، النائب البطريركي للروم الكاثوليك في القدس، وذلك بمعاونة راعي الكنيسة الأب عيسى أبو سعدى وراعي كنيسة العائلة المقدسة للاتين الأب فيصل حجازين، وراعي كنيسة الروم الكاثوليك في بلدة الطيبة الأب جاك عابد وراعي كنيسة الروم الكاثوليك في القدس الأب ايلي نمور وبحضور رعاة الكنائس المختلفة في مدينة رام الله والراهبات والرهبان وجمع غفير من المؤمنين.

والقى المطران الزريعي عظة بليغة أشار فيها الى أهمية زيارة ذخائر القديسة تريز الطفل يسوع الى الأراضي المقدسة، والتي تعتبر معلمة للكنيسة بما قدمت من كتابات ومواعظ وعبر تحث على الصلاة ومحبة الله والآخرين.

وأحيت القداس الالهي جوقة البشارة بقيادة جاك رباح، بالاشتراك مع جوقة كنيسة العائلة المقدسة.

وبعد القداس، أقيمت مسيرة احتفالية بالذخائر، انطلقت من كنيسة الروم الكاثوليك باتجاه كنيسة العائلة المقدسة للاتين، تقدمتها مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية.

يذكر ان القديسة تريز من مواليد النسون في فرنسا عام 1873، وتوفيت عام 1897 عن عمر ناهز 23 عاما، وقد قضت حياتها في الصلاة والدعوة إلى المحبة. و كان شعارها الدائم قول السيد المسيح ان لم تعودوا كالأطفال لن تدخلوا ملكوت السماوات".