الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليرموك يفاجئ بطل الدوري ويفوز عليه بالثلاثة

نشر بتاريخ: 20/05/2011 ( آخر تحديث: 20/05/2011 الساعة: 17:38 )
القدس - معا - – دائرة الإعلام بالاتحاد –اختتمت مساء امس منافسات مرحلة المجموعات بلقائين أقيما على استاد الشهيد فيصل الحسيني، في اللقاء الأول فاجأ نادي اليرموك الأردني نظيره مركز شباب الأمعري وتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، وفي اللقاء الثاني انتزع تشفل الهنغاري بطاقة التأهل عن المجموعة الثاني إثر فوزه على رايسينغ دكار السنغالي بثلاثية نظيفة ،وتابع اختتام منافسات مرحلة المجموعات اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، ورئيس نادي اليرموك أيوب خميس، إضافة لرئيس بعثة رايسينغ دكار السنغالي عبدالله سو .

|130190|

اليرموك * الأمعري
3 ــ 0
الشوط الأول :
بدأت المباراة سريعة منذ الدقيقة الأولى بعد تبادل للكرات بين إحسان صادق وإياد أبوغرقود الذي أطلق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة بقليل .
ليسيطر بعدها اليرموك على وسط الملعب لكن دون خطورة تذكر حتى الدقيقة 9 ليمرر أنس عطية كرة ساقطة خلف مدافعي الأمعري لينفرد على اثرها ياسين البخيت ، ويخرج حارس الأمعري عمر أبورويس ليفشل في تشتيتها وتعود للبخيت الذي سدد كرة مقصية خلفية من خارج منطقة جزاء استقرت في الشباك ، معلنة عن أجمل أهداف البطولة .
ولم تمض سوى دقيقتين حتى أخطأ خالد مهدي بتمرير كرة وصلت للبخيت مرة أخرى الذى راوغ أبورويس وسجل هدفاً ثانيا .
رد الأمعري جاء في الدقيقة 18 عن طريق إياد أبوغرقود بضربة حرة مباشرة على مشارف خط 18 مرت بجانب القائم الأيسر بقليل .
ليهدأ بعدها رتم المباراة وينحصر اللعب وسط الملعب ، إلى أن توغل لاعب الأمعري عايد جمهور في الدقيقة 34 من الجهة اليمنى متخطيا 5 لاعبين من اليرموك ووصل لمنطقة الجزاء وسدد كرة ارتد من الدفاع وعاد وتابعها وأودعها في الشباك .
وكاد إياد أبوغرقود أن يعدل النتيجة في الدقيقة 39 من بعدما وصلت له الكرة من عايد جمهور الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء
وقبل نهاية الشوط الأول عاد خالد مهدي وأخطأ في تمرير الكرة لتصل للاعب اليرموك ياسين البخيت الذي مررها لأيمن أبوفارس ليسددها من داخل منطقة الجزاء وينجح حارس الأمعري عمرأبورويس في إبعادها ، ليعلن الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم اليرموك بهدفين مقابل هدف واحد .

|130189|

الشوط الثاني :
مع بداية الشوط الثاني لاحت فرصة لليرموك في الدقيقة 49 بعد انطلاق ياسين البخيت من وسط الملعب ليصل منطقة الجزاء ويمرر لزميله الغير مراقب أيمن أبوفارس الذي سدد كرة أرضية ارتطمت بالقائم الأيسر وعادت له من جديد ليرسلها أرضية أيضا مرت بجانب القائم الأيمن .
ليرد الأمعري بفرصة مزدوجة أيضا في الدقيقة 51 اثر دربكة في منطقة جزاء اليرموك ليسدد أول مرة ويتصدى لها الحارس صلاح حسين لتعود لإياد أبوغرقود الذي أرسلها يسارية وجدت حسين مرة أخرى ، ليتكفل الدفاع بعدها بإبعادها .
وكاد نجم المباراة ياسين البخيت أن يضيف هدفاً ثالثاً في الدقيقة 61 بعد انفراده بالمرمى اثر تمريرة محمد العتيبي ، ليسدد البخيت بيمناه وتمر بجانب القائم الأيمن لعمر أبورويس .
ليرد الأمعري بهجمة منظمة في الدقيقة 64 ويمرر عايد جمهور كرة لإياد أبوغرقود الذي سدد كرة ساقطة نجح حارس اليرموك صلاح حسين في تحويلها لركنية .

|130188|

وتوج أيمن أبوفارس جهوده في المباراة بهدف في الدقيقة 75 ، بعد خطأ فادح من حارس الأمعري عمر أبورويس الذي فشل في التقاط كرة مرفوعة من الركنية ، لتتهيأ لأبوفارس الذي تابعها سهلة في الشباك .
ورد الأمعري بفرصتين متتالتين لعايد جمهور و منتصر عابد في الدقيقة 83 مرتا بجانب القائم الأيمن .
وفي اللحظات الأخيرة ،كاد ياسين البخيت أن يضيف الهدف الرابع لفريقه بعدما راوغ حارس الأمعري عمر أبورويس وسدد كرة أرضية أبعدها المدافع خالد مهدي لركنية ، ليرد الأمعري عن طريق لاعبه ناصف جمهور الذي سدد كرة ساقطة أبعدها حارس اليرموك و نجم المباراة الأول لركنية ، ليعلن الحكم بعدها صافرة النهاية وفوز اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .
وتم اختيار حارس اليرموك صلاح حسين نجما للمباراة .

|130187|

المؤتمر الصحفي :
وبعد انتهاء المباراة عبر مدرب اليرموك خلدون عبدالكريم عن رضاه التام عن أداء فريقه، مؤكدا أن الأداء في المبارتين السابقتين كان ينقصه الأهداف فقط ، وأن الفريق شارك وهو ليس جاهز بدنيا بسبب انتهاء الدوري الأردني قبل نحو 3 أسابيع ، لكن الفريق لبى النداء لدعم الأخوة في فلسطين على مستوى القيادة والرياضة ، بصفة الأردن التوأم الرئيسي لكرة القدم .
من جانبه بارك مدرب حراس مرمى الأمعري حسن الشعار لفريق اليرموك على هذا الفوز المستحق ، مشيدا بأداء اليرموك وامتلاكه المباراة تكتيكيا ، وأشار الشعار أن الأمعري لعب هذه المباراة بالصف الثاني مجبرا لكثرة الإصابات وكذلك عانى الفريق من سوء الطالع ، وعن سبب انخفاض أداء هداف الدوري إياد أبوغرقود أشار الشعار أن غياب الممولين الأساسين في وسط الملعب هو السبب.


تشيفل * رايسنغ دكار
3 ـــ 0
الشوط الأول :
مع بداية المباراة اندفع تشيفل لتسجيل هدف مبكر ، وهو ما تحقق له في الدقيقة الثانية من ضربة ركنية تابعها تاماس فيلو برأسه في الشباك .
وكاد دكار أن يسجل هدف التعادل بعدها بدقيقة بعدما تهيأت الكرة لعسماني غسامة ليسدد كرة قوية ليحولها حارس تشيفل لركنية .
واستحوذ دكار على المباراة بفضل اختراقات لاعبه عسماني غسامة من الجهة اليسرى ، لكن دكار خسر مهاجمه شريف ديابانج لخروجه إضطرارياً بسبب الإصابة .
ولم يترجم دكار هذه السيطرة لأهداف، ليباغت لاعب تشيفل لاهزلو جوهاز حارس دكار في الدقيقة 73 ويرواغه ويضع الكرة في المرمى مسجلا الهدف الثاني لفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيفل الهنغاري بهدفين نظيفين .
الشوط الثاني :
بداية الشوط فاجأت الجميع بضغط تشيفل ، وكاد أن اللاعب جانوس تبلان أن يضيف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 7 بعد اختراقه من الجهة اليسرى ، لكن تسديدته الأرضية مرت بجانب القائم الأيمن .
ليعود بعدها بدقيقة تشيفل ويسجل الهدف الثالث عن طريق لاعبه بيتر توث الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة ساقطة فوق الحارس .
ومال الأداء بعدها لخشونة من قبل الفريقين ، مما أجبر حكم المباراة جواد عاصي على إشهار العديد من البطاقات الصفراء .
وحاول دكار تقليص الفارق وشن عدة هجمات دون خطورة حقيقة ، فيما اعتمد تشيفل على الهجمات المرتدة .
ولكن النتيجة لم تتغير ، لتنتهي المباراة بفوز تشيفل بثلاثة أهداف نظيفة ، وانتزاعه الصدارة من رايسنغ دكار ، وانضمامه للمربع الذهبي .
وتم اختيار لاعب تشيفل لاهزلو جوهاز نجما للمباراة .

|130186|

المؤتمر الصحفي :
وبعد انتهاء المباراة تحدث مدرب دكار إبراهيم باتشي عن البطولة وقال "أتينا بدعوة من فلسطين ، ولأنها كرة قدم ، فلابد من مشاركة جميع الشعوب ، في تطور كرة القدم ، وبما إنها رياضة فجميعنا أخوة ، ولكن فريقي لم يؤد ما كان متوقع منه في هذه المباراة " .

فيما أبدى مدرب تشفل الهنغاري كريستيان تاكاتش سعادته لوجوده في الأرض المقدسة وأرض السلام ، شاكرا الشعب الفلسطيني على حسن الضيافة ، ومتمنيا السلام للشعب الفلسطيني ،وأشاد بالفريق السنغالي ، وأكد أن فريقه كان الأفضل في المباراة على الرغم من الإرهاق الذي بدى واضح في المباراتين الأوليتين ، وفريقه الآن بدأ يستعيد لياقته .

|130184|