الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري حاضرة باجتماع جمعية كليات وأقسام التربية الرياضية العربية

نشر بتاريخ: 20/05/2011 ( آخر تحديث: 20/05/2011 الساعة: 17:03 )
طولكرم -معا- شاركت جامعة خضوري في الاجتماع الدوري العادي للجمعية العمومية لجمعية كليات وأقسام التربية الرياضية العربية والذي عُقد نهاية الشهر الماضي على هامش مؤتمر كليات التربية الرياضية العربية ومتطلبات سوق العمل في جامعة اليرموك. وقد مثل الجامعة في هذا الاجتماع الدكتور بهجت أبو طامع الأستاذ المساعد في قسم التربية الرياضية في الجامعة.

وخرج اجتماع الجمعية بجملة من التوصيات من أهمها: إصدار مجلة علمية محكمة لبحوث التربية الرياضية تحمل أسم الجمعية، وقد كُلفت الأمانة العامة للجمعية بتشكيل الهيئة الاستشارية للمجلة وكذلك هيئة التحرير، كما تم تأجيل النظر في الرسائل الجامعية الفائزة كأفضل رسالة ماجستير وأفضل إطروحة دكتوراه إلى حين اجتماع الجمعية القادم والمقرر في شهر تشرين أول القادم على هامش مؤتمر الإبداع الرياضي في الجامعة الأردنية.

يُشار إلى أن جمعية كليات وأقسام التربية الرياضية مؤسسة منبثقة عن اتحاد الجامعات العربية وتهدف إلى دعم الكليات والأقسام والمعاهد الأعضاء في إعداد الإنسان القادر على خدمة أمته العربية وتحقيق تطلعاتها، والتعاون على رفع مستوى التعليم في مجال تخصص التربية الرياضية وتشجيع البحث العلمي والبحوث المشتركة وتبادل نتائجها، وعقد الندوات والمؤتمرات العلمية المتخصصة والعمل على إنشاء شبكة ربط للمعلومات في مجال تخصص التربية الرياضية.

وتأتي مشاركة جامعة فلسطسين التقنية في الاجتماع المكذور ، في اطار حرص واهتمام إدارة الجامعة ورئيسها الاستاذ الدكتور داود الزعتري ، بمواكبة الجامعة للتطور المستمر على مختلف الصعد الأكاديمية والبحثية فيها، وذلك عبر مشاركة الجامعة بمختلف المؤتمرات العلمية المتخصصة التي تعقد في أي من الجامعات العربية والدولية ، في توجه منسجم مع رؤية الجامعة ورسالتها واهتمامها في التميز والإبداع في التخصصات المعتمدة لدى الجامعة . علما بأن جامعة فلسطين التقنية خضوي ، هي الجامعة الحكومية التنقية الأولى والوحيدة في الضفة الغربية ، والمعتمدة عضوا فاعلا في اتحاد الجامعات العربية وعضوا مشاركا في اتحاد الجامعات العالمية أيضا .