الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت ساحور توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع بلدية موريبا الفرنسية

نشر بتاريخ: 21/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 11:17 )
بيت لحم- معا- وقع رئيس بلدية بيت ساحور ورئيس بلدية مورييا الفرنسية بروتوكول تعاون وشراكة، ما بين البلدين لتعزيز وتطوير العلاقات في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، خاصة في القطاعين الشبابي والبيئي.

وعاد هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور والوفد المرافق له، الذي ضم أعضاء من المجلس البلدي والمجتمع المحلي الى أرض الوطن يوم أمس الأول الخميس، بعد زيارة عمل شملت فرنسا وإسبانيا.

وأعرب الحايك عن شكره وتقديره لرئيس بلدية موريبا جورجيس موجيوت على حسن الإستقبال والضيافة، وعلى تقديم الدعم للقضية الفلسطينية وللدعم الذي تقدمه المدن الفرنسية لبلدية بيت ساحور.

وأطلعه الحايك على أخر المستجدات السياسية في المنطقة وعلى إنجازات وخطط العمل داخل البلدية، مشيرا الى أن مثل هذه الإتفاقيات من شأنها أن تعد المدينة والمواطنين بمستقبل أفضل.

ورحب رئيس بلدية موريبا بالوفد الضيف وأعرب عن سعادته لهذه الزيارة ولتوقيع اتفاقية التعاون هذه، مؤكدا أن بلديته تتطلع للعمل مع بلدية بيت ساحور في مجال تطوير القدرات الشبابية من خلال تبادل الزيارات الثقافية للشباب بين البلدين، وأيضا في مجال المحافظة على البيئة والصحة.

وقام هاني الحايك والوفد المرافق له بزيارة التعاون الأندلسي في مدينة إشبيلية الإسبانية، حيث تم التوقيع على مشروع بناء مدرسة إبتدائية في مدينة بيت ساحور بدعم من التعاون الأندلسي، وسيتم تنفيذ المشروع بالتنسيق والتعاون مع بلدية بيت ساحور والسفارة الفلسطينية في إسبانيا.

واجتمع الوفد على هامش زيارتهم الى اسبانيا مع السفير الفلسطيني هناك كفاح عودة، الذي أعرب عن سروره للقاء الوفد، مشيرا الى إعتزازه بالبلديات الفلسطينية.

ورافق الوفد خلال الزيارات رؤوف المالكي منسق الجانب الفلسطيني لدى التعاون الأندلسي.