الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تنوي ابتعاث أطباء أشعة وتخدير للخارج

نشر بتاريخ: 21/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 12:15 )
غزة- معا- اعتبر وزير الصحة بالحكومة المقالة د. باسم نعيم أنّ مؤشرات العمل في برنامج الأشعة والتخدير بالبورد الفلسطيني يعد خطوة في الاتجاه الصحيح، بالإضافة إلى انه يعد من أكبر انجازات وزارة الصحة في مجال تطوير الكادر البشري.

وأكد نعيم خلال اجتماع للجنة متابعة البورد الفلسطيني في مقر الوزارة بغزة أنّ المراحل التي شهدها برامج البورد الفلسطيني المختلفة خلال الأعوام الأخيرة يعد نقلة نوعية في المجال الطبي قياسا بالدول العربية, وذلك من خلال إقامة دورات تدريبية ومحاضرات علمية للعديد من الخبراء والاستشاريين من داخل الوطن وخارجه، مشيراً إلى النجاح في تجاوز العديد من العقبات التي مرت بها الوزارة.

ونوه إلى أنّ الوزارة بصدد ابتعاث أطباء أشعة وتخدير للخارج، إضافة إلى الاستعانة بخبراء من جمهورية مصر العربية خاصة بعد التسهيلات التي تجري على معبر رفح البري والتي كانت مغيبة في السابق.

ومن جانبه قال د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بالوزارة ":أنّه تمّ الاتفاق مع المركز العربي للتدريب على عمل دبلومة لأطباء الأشعة بوزارة الصحة لعدد 30 طبيبا عبر نظام الفيديو كونفرانس"، مشدداً على ضرورة الالتزام في حضور الدورات التدريبية من قبل المدربين والمتدربين في نفس الوقت.

وتناول الاجتماع الحديث حول وجود خطط لدى عدد من الاستشاريين في بعض التخصصات الطبية بهدف تطوير عدد من برامج البورد الجديدة مثل برامج الجلدية، إضافة إلى استقطاب كفاءات طبية فلسطيني مقيمة في ألمانيا وغيرها، واستثمار طاقات العاملين في مجمع الشفاء الطبي ومستشفى غزة الأوروبي.

واستعرض المشاركون الانجازات التي حققها برنامج الأشعة والتخدير وأبرزها توفير فرصة تدريب لثلاثة أطباء في آن واحد، في مستشفى غزة الأوروبي.