الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في سيريس

نشر بتاريخ: 21/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 12:44 )
جنين- معا- نظم برنامج التأهيل المجتمعي والاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع البلدية المتحدة في سيريس، ورشة عمل حول قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والخدمات التي يقدمها البرنامج بالشراكة مع البلدية المتحدة.

ورحبت عاملة التأهيل لبنى قلالوة بالحضور، مشيدة بالدور الذي يقوم به البرنامج لتحقيق الدمج الاجتماعي الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة.

وشكرت الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة ووحدة الضغط والمناصرة في برنامج التأهيل المجتمعي على الدور الذي يقومون به من اجل تطبيق قانون حقوق الأشخاص المعاقين.

وقدم رفيق ابو سيفين رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة شرحا وافيا عن آلية الانتساب إلى الاتحاد، وعن الدور النقابي الذي يقوم به الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة، مطالبا الجميع بالوقوف والالتفاف حول الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة.

من جهته أكد أنور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في برنامج التأهيل المجتمعي على الاستمرار في تنظيم الأنشطة الهادفة إلى إبراز وإثارة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، وخلق آليات ضغط ومناصرة لإنصافهم وضمان تطبيق القانون وإقرار حقوقهم، ورفع مستوى الوعي لدى للأشخاص ذوي الإعاقة وأهاليهم حول الحقوق التي ضمنها لهم القانون الخاص بهم.

وطالب المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل بضرورة توحيد الجهود والضغط من اجل تطبيق قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.