الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيات وروابط فلسطينية بصيدا تستنكر الاعتداءات الأميركية المتكررة على التجمعات الفلسطينية في العراق

نشر بتاريخ: 22/09/2006 ( آخر تحديث: 22/09/2006 الساعة: 22:05 )
نابلس-سلفيت-معا- استنكرت جمعيات وروابط فلسطينية في صيدا ما تقوم به القوات الأمريكية من اعتداءات متكررة على التجمعات الفلسطينية في العراق.

وقالت الجمعيات في بيسان وصل "معا" نسخة منه :"انه في ظل تزايد الوضع المأساوي لأبناء شعبنا الفلسطيني في العراق, نتيجة ما يتعرضون له من عمليات اختطاف وتصفية وقتل, حيث تقوم مليشيات عراقية مسلحة بقتل المدنيين الفلسطينيين في بيوتهم وفي أماكن عملهم، اليوم تؤخذ هذه الهجمة الحاقدة على أبناء شعبنا في العراق منحنى أخر, فقد قامت وللمرة الثانية خلال أسبوع قوات الاحتلال الأمريكي بالاعتداء ومهاجمة مجمع البلديات للفلسطينيين وقامت باعتقال العشرات".

واضافت :" إن هذه الأعمال الإجرامية والتي تستهدف التجمعات الفلسطينية في العراق من قبل المليشيات العراقية المسلحة ومن قبل قوات الاحتلال الأمريكي هي إعمال إجرامية عنصرية ولا يمكن تصنيفها إلا تحت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

وادانت الجمعية الفلسطينية لحق العودة " لأجلها" والرابطة الفلسطينية للاجئين ومركز سعيد اليوسف الاجتماعي الثقافي وشبيبة الغد وتجمع الشباب الفلسطيني" لاجئ" وشبيبة الغد ورابطة تياسير وطوباس والجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان "راصد" هذه الأعمال واصفة اياها "بالإجرامية والعنصرية".

وحملت الجمعيات قوات الاحتلال الأمريكي كامل المسؤولية عما يجري من اعتقالات وتصفيات وجرائم وقتل منظم بحق شعبنا الفلسطيني في العراق, لأنها هي قوات احتلال ومن واجباتها حسب الأعراف والقوانين الدولية تأمين الحماية الشخصية والسلامة العامة للسكان والمؤسسات الصحية والطبية والاقتصادية.

وطالبت الجمعيات المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه الشعب الفلسطيني في العراق وتامين الحماية له والعمل على تامين عودته إلى وطنه وأرضه .