الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خليل الرحمن تحتفي بوفد الإعلاميين الرياضيين العرب

نشر بتاريخ: 21/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 14:24 )
الخليل – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - احتفت خليل الرحمن أمس الجمعة بوفد الإعلاميين الرياضيين العرب ، الذي يزور الوطن في خضم احياء ذكرى النكبة الأليمة ، وللمشاركة في بطولة فلسطين الدولية " من النكبة إلى الدولة".

وفور وصوله قبل الظهر الى الخليل ، توجه أعضاء الوفد الى الحرم الإبراهيمي الشريف، ودخلوا مسجد أبي الضيفان عبر البوابات الالكترونية الثلاث ، الأمر الذي جعلهم يشعرون حجم المعاناة التي يتعرض لها أبناء الخليل كل يوم .

واستمع الإعلاميون العرب الى خطبة الجمعة ، التي القاها خطيب الحرم الشيخ ماهر مسودي ، الذي رحب بضيوف فلسطين العرب ، مؤكدا على أهمية زيارتهم الى الوطن المحتل في رفع معنويات المرابطين حول بيت المقدس.

|130294|

وبعد صلاة الجمعة استمع الإعلاميون العرب لشروح تاريخية حول المسجد الإسلامي ، وما تعرض له من مجزرة كبرى على يد باروخ غولدشتاين ، وما يتعرض له من تدنيس لا يتوقف من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال ، ليتجول أعضاء الوفد بعد ذلك في البلدة القديمة ، مبدين إعجابهم بالتراث الحضري الهام ، الذي تكتنزه الخليل ، ومتأسفين للتصرفات غير الإنسانية ، التي يتعرض لها المواطنون يوميا من قبل المستوطنين .

وبعد تناول طعام الغداء على مائدة بلدية الخليل في مركز اسعاد الطفولة ، تحدث رئيس بلدية الخليل ، المهندس خالد العسيلي ، الذي رحب بالإعلاميين الرياضيين العرب في فلسطين ، مثمنا دورهم في اسناد الشعب الفلسطيني ، ومؤكدا ان زيارتهم ليست تطبيعا ، بل نضالا محسوبا لصالح ابناء فلسطين .

وتحدث العسيلي عن حالة النهوض الرياضي الشامل ، التي يعيشها الوطن بقيادة الاخ ابو رامي ، عارضا اهم الانجازات الرياضية لبلدية الخليل ، ومنها مركز اسعاد الطفولة ، وستاد الحسين الدول ، والصالة الرياضية الكبرى ، في انتظار افتتاح مركز طارق بن زياد، والمركز الثقافي والشبابي الكروي خلال شهر خلال الصيف الجاري .

|130293|

وتحدث العسيلي عن القيمة التاريخية للخليل ، والممارسات غير الإنسانية التي يتعرض لها المواطنون ، الذين يصرون على الصمود رغم المعيقات ، مؤكدا ان دور الإعلاميين العرب كبير في نقل صورة عن هذه المعاناة للشعوب العربية ، موضحا بانه لو يزور القدس كل عام واحد في المئة ممن يزورون مكة ، فإننا سننجح في الحفاظ على هوية القدس الفلسطينية العربية الإسلامية .

بعد ذلك تحث الإعلامي اللبناني المخضرم علي حميدي صقر باسم الإعلاميين العرب شاكرا بلدية الخليل على حفاوة الاستقبال ، ومعبرا عن صدمته للإجراءات التي تعرض لها الإعلاميون على بوابات الحرم ، مشيدا بأهالي الخليل وشعب فلسطين ، الذين يضربون أروع صور المقاومة والصمود رغم هذه الإجراءات غير الإنسانية .
وعبر صقر عن شكره للمولى الذي حقق أمنيته بزيارة فلسطين ، كأول لبناني يزور فلسطين في إطار رسمي منذ احتلال 67 ، متمنيا أن تكون الزيارة القادمة بعد تحقق الاستقلال ، وقيام الدولة الفلسطينية ، مشيدا بالدور الذي يلعبه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعلى رأسه اللواء الرجوب في تنمية اللعبة .

|130292|

ثم تحدث الصحفي الأردني صالح القراية مشيدا بالعلاقات التاريخية بين الأردن وفلسطين ، خاصة وانه جاء من الكرك المقابلة لخليل الرحمن ، مؤكدا أن زيارة الخليل أعادت له ولصحبه مشاعر الاعتزاز والكرامة ، وأجواء النضال الصادق ، والصبر على الأذى في مواجهة الاحتلال والمستوطنين ، شاكرا اتحاد كرة القدم ن ، وعلى رأسه اللواء الرجوب ورابطة الصحفيين الرياضيين على إتاحة فرصة هذه الزيارة التاريخية .

وتحدث الصحفي المعروف سالم ابو صالح نيابة عن إعلاميي الخليل مرحبا بالضيوف ، وشارحا لهم صورا من المعاناة التي يرصدها الصحفيون لفلسطينيين من قبل المستوطنين والجيش ، مثمنا خطوة الإعلاميين العرب في القدوم الى فلسطين ، وواعدا بمواصلة العطاء خدمة لمهنة المتاعب .

بعد ذلك قدمت بلدية الخليل هدايا تذكارية لأعضاء الوفد الصحفيين ، تمثلت في عينات من صناعة الخليل الزجاجية ، ليتجول أعضاء الوفد الصحفي رفقة رئيس البلدية ، ومسئول المنشآت الرياضية ، البلدية وإعلاميي خليل الرحمن في جنبات مركز إسعاد الطفولة ، واستمعوا الى شروح حول عمل هذا المركز الريادي ، وانتقلوا الى ستاد الحسين واستمعوا من رئيس البلدية إلى شروح حول انجازه وخدماته المختلفة ، قبل التجول في الصالة الرياضية الكبرى ، التي أبدى أعضاء الوفد إعجابهم الشديد بهذه المنشاة التي تمثل عنقودا رياضيا شامخا يزين عنق خليل الرحمن .

|130291|

وقبلا مغادرة الخليل قالت الصحفية الاردينة منال بزادوغ للقدس الرياضي : إنها معجبة بهذا التطور الرياضي الكبير ، والخطوة الرياضية المتقدمة ، التي جعلت فلسطين تسبق دولا كثيرة في مجال التنظيم والاستقبال ، وفي كل كبيرة وصغيرة لها علاقة بالفعل الرياضي ، لأن القائمين على الرياضية - كما أضافت - يهتمون بأدق التفاصيل ، بما جعل الأمر يتحول الى رسالة سلام وثبات من خلال الرياضة ، حيث أكد الفلسطينيون من خلال الانجازات الرياضية أنهم موجودون ، وقد سمع العالم لغتهم الجديدة التي جاءت من الملاعب هذه المرة .

اما رئيس رابطة صحفيي موريتانيا محمد ولد الحسن فأكد أنه سعيد لهذه الزيارة التي كانت حلما بالنسبة له ، مؤكدا ان كل عربي يأمل في زيارة فلسطين ، التي تأكد على الارض ان شعبها هو شعب الجبارين ، لأن الشعب الفلسطيني صابر ومرابط ، وقد نجح في انجاز بنية رياضية تحتية رغم كل الظروف ، مؤكدا ان زيارة الإعلاميين ليست تطبيعا، وان من يرفض زيارة فلسطين يقوم بعمل أصعب من التطبيع ، لأن من يزور فلسطين يساهم في تشجيع أبناء البلد على الصمود ، والتمسك بالحقوق ، وإنجاح المشروع الرياضي الفلسطيني ، الذي يمثل عنوانا حضاريا لفلسطين ولكل العرب .

|130290|