الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ميرلو :يجب ايجاد صيغة لتفعيل حركة الصحافيين الرياضيين

نشر بتاريخ: 21/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 16:20 )
الخليل - معا -امجد شاور - على هامش بطولة فلسطين الكروية أجرى الزميل امجد شاور لقاءا صحفياً مع رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ميرلو الذي عبر عن سعادته لزيارة فلسطين خصوصاً في هذه المناسبة وانه شاهد ولامس الامور على ارض الواقع .

وقال ان للفلسطينيين الحق في العيش بسلام وعبر عن شكره لدعوته لهذه المناسبة وقدم اعتذاره عن عدم تمكنه من الحضور إلى فلسطين في المرة السابقة وفال بالرغم من الوقت الذي قضيناه في طريقنا لفلسطين لنعمل معاً ومن الجميل إن تلمس شعور المواطنين بالأمل وانك تستطيع تحقيق هذه الآمال وعبر عن أسفه لعدم تمكن بعض الصحفيين الرياضيين من المشاركة لحضور فعاليات البطولة بسبب منعهم من قبل إسرائيل .

وقال انه أجرى حديث مع رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين حسين عليان حول هذا الموضوع وانه بصدد عمل اتفاقية مع المسئولين الاسرائليين لحرية حركة الصحفيين الرياضيين على غرار ما قامت به اللجنة الاولمبية الدولية لتسهيل حركة اللاعبين .

وأشار انه هنا ليدافع عن حقوق الجميع وإيجاد طريقه حديده للحوار مع بعضنا البعض وقال انه سيبحث كيفية وإمكانية ذلك مع الجانب الإسرائيلي وقال أننا نتكلم نفس اللغة ومن بني البشر ومهمتنا حضارية.

وأشار إلى حديث سيادة الرئيس محمود عباس إثناء زيارته له الذي قال : إننا نؤمن أن الرياضة مهمة جداً لمستقبل فلسطين وان إقامة هذه البطولة هو خطوة مفيدة على الطريق لبناء الدولة الفلسطينية.

أما بخصوص تطوير العمل الصحفي الرياضي قال أننا سنحاول وسنعمل على ترتيب ورشات عمل للأعضاء في الاتحاد الدولي من فلسطين من اجل صقل مهارتهم في مجال الصحافة الرياضية وقال أن 9000 ألاف صحفي رياضي حول العالم في 150 دولة هم أعضاء في الاتحاد الدولي ويجب أن أقول أن مؤسستنا تحترم كل يوم أكثر من الأخر من خلال ما نقوم به لحرية الصحافة وأول مهمة لي هي الحفاظ على حرية عملنا لأنه يجب أن نتمتع بالحرية لنساعد الرياضة على الشفافية و ابدي إعجابه بتطور الرياضة الفلسطينية وبجهود اللواء الرجوب ومستوى الصحفيين الرياضيين .

وقال يجب على الصحفيين الرياضيين العمل بشكل كبير وحذر الصحفيين الناشئين من الاستخدام الخاطئ للانترنت وحثهم على التعرف على عادات وتقاليد المكان المنوي العمل به والتمتع بالمعرفة بشكل اكبر.

وقال انه سيرافق السيد بلير في طريق العودة ويأمل أن يلتقي المسئولين الاسرائلين لإيجاد صيغة لتبادل الآراء حول تفعيل حرية حركة الصحافيين الرياضيين وقال الأجيال تنظر للماضي ولكن يجب أن تنظر للمستقبل, الماضي يعطينا دروس ويجب ان نستفيد منها لان الحياة تتغير بسرعه واللحظات تمر بطريق سريعة لا نفهمها ولا نلحقها لذلك نحن بحاجة لجهود الجميع لأنه لا يوجد إلا إنسانية واحدة حسب قوله.

يجب فيما رحب السيد حسين عليان رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين بهذه الزيارة وقال أن زيارة السيد ميرلو لفلسطين زيارة تاريخية كونها أول زيارة لرئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وتدل على وجود فلسطين على الخارطة الدولية.

ومن ناحية ثانية تأتي في إطار الارتقاء بالعمل الصحفي في فلسطين وأشار أن السيد ميرلو طلب من الرابطة دراسة حول احتياجاتها في مجال التطوير والارتقاء في مجال العمل الصحفي وأبدى استعداد الاتحاد الدولي أيفاد خبراء ومدربين في هذا السياق وطلب منه ترشيح إعلامي رياضي لدورة الألعاب العالمية للجامعات التي ستقام في مدينة شنتون في الصين في شهر أغسطس المقبل .