الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية السموع تحتفل بإطلاق الخطة التنموية الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 21/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 17:19 )
الخليل- معا- بحضور د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي، احتفلت بلدية السموع بإطلاق الخطة التنموية الاستراتيجية للبلدة، وشارك في الحفل مروان سلطان ممثلا لمحافظ الخليل، وعضوي المجلس التشريعي باسم الزعارير و ابو علي يطا، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، فهمي الزعارير، ومدير عام مديرية الحكم المحلي في الخليل م.رشيد عوض، وخبير التخطيط الاستراتيجي والعمراني د.شادي الغضبان، ونانسي المصري منسقة مشروع بناء القدرات في صندوق تطوير واقراض البلديات، وجوان جبران و عندليب العطاونة من مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت،ورئيس بلدية دورا الحاج مصطفى الرجوب، ورئيس بلدية الشيوخ يوسف الحلايقة، وأعضاء مجلس بلدي السموع، وممثلي الأجهزة الامنية والوزارات والبلديات. و بحضور حشد جماهيري كبير من ابناء ومواطني البلدة.

وبدأ الحفل بعرض كشفي وآيات من القرآن الكريم، ثم الوقوف دقيقة صمت اكراما للشهداء، فالنشيد الوطني، ورحب رئيس البلدية المحامي عبدالنبي الحوامدة بالحضور مؤكدا على أهمية التخطيط التنموي لخدمة البلدة وتقدمها، معرجا على ابرز احتياجات البلدة، ومستعرضا مشاريعها الحالية.

وتحدث وزير الحكم المحلي مباركا بإنجاز المصالحة الوطنية، وأكد على أهمية التخطيط التنموي للنهوض بالبلديات لتقديم خدمات أفضل، ثم تحدث مروان سلطان ممثلا عن المحافظ مشيرا الى اهمية التخطيط متمنيا النجاح للمشروع.

وقام فريق التخطيط الاساسي بعرض مبسط لمفهوم التخطيط وأهميته، و شرح لخطة التنفيذ وأدوار المشاركين في العملية والمنهجية، تخلله استراحة فنية قدمتها فرقة نادي شباب السموع الرياضي.

وفي نهاية الحفل تمت الاجابة على استفسارات المواطنين والاطلاع على مداخلاتهم وسط تفاعل الحضور. علما ان هذا الحفل يأتي ضمن اطار برنامج تطوير البلديات، حيث يعمل صندوق تطوير واقراض البلديات على دعم اعداد خطط تنموية استراتيجية للمدن والبلدات الفلسطينية، علماً أن بلدة السموع كانت ضمن البلدات المستفيدة من هذا البرنامج.