الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شباب الاستقلال برفح يعقد اجتماعا لمناقشة الوضع السياسي والشبابي

نشر بتاريخ: 21/05/2011 ( آخر تحديث: 21/05/2011 الساعة: 18:24 )
غزة- معا- عقد اتحاد شباب الاستقلال "شبيبة فدا" بمحافظة رفح اجتماعا اليوم لمناقشة أخر المستجدات السياسية والشبابية على مستوى المحافظة.

ورحب الاتحاد في البداية بتوقيع حركتي فتح وحماس على ورقة المصالحة الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة بحضور الفصائل وبحضور وزيري الخارجية والمخابرات المصرية, معبرا عن سعادته بهذا الاتفاق بعد أكثر من أربع سنوات على حالة الانقسام السياسي والجغرافي بين شطري الوطن كما وثمن دور مصر في الإسراع بإنجاز هذا الملف معتبرا أن الثورة المصرية في الخامس والعشرين من يناير بقيادة الشباب المصري كان لها سبب أساسي في توقيع المصالحة.

كما واستعرض الاتحاد أخر نشاطاته من حيث المشاركة في مهرجان للوحدة الفلسطينية كان قد أقيم في جامعة القدس المفتوحة بالمحافظة بحضور جميع الفصائل ومشاركته في مسيرة النكبة التي توجهت لمعبر رفح مؤكدا على أهمية حضور الشباب في أي مناسبة وطنية أو فعالية. وتم مناقشة أخر المستجدات التنظيمية على مستوى المحافظة والتطرق إلى وضع الاتحاد بالجامعات والمدارس وعلى صعيد النوادي والخريجين.

من جانبه أكد محمد النمس أحد قيادي الاتحاد بالمحافظة على أن ذكرى النكبة لهذا العام كان لها طابع أخر غير عن الأعوام السابقة فقد كان التحرك في الضفة وغزة وسوريا ولبنان للمطالبة بحقهم في العودة لبلدانهم الأصلية التي هجروا منها عام 1948.

وشدد على أن حق العودة هو حق مقدس كفلته كل القوانين الدولية ويجب على المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لتنفيذ القرار رقم 194 القاضي بحق عودة اللاجئين وتعويضهم.

بدورها أشارت صالحة شعت عضو الهيئة القيادية للاتحاد على ضرورة النهوض بالواقع الشبابي والمشاركة بكافة الفعاليات والمناسبات الوطنية وإعطاء فرصة للشباب لمشاركتهم في صنع القرار الفلسطيني وأكدت على أن دور الشباب كان واضح وحاضر سواء في الثورات العربية أو في إنهاء الانقسام الفلسطيني