الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيوس يزف كأس دوري الطائرة لخزائنه للمرة الثانية

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 23/05/2011 الساعة: 12:15 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- احتفل لاعبو وإداريو ومشجعو نادي شباب جيوس الرياضي من بوابة صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة وحتى بلدة جيوس في محافظة قلقيلية حتى ساعات الصباح الباكر بعد أن حقق نادي جيوس بطولة دوري كرة الطائرة للموسم الرياضي 2010/2011م وتوجه بفوز مقنع على منافسه نادي شباب سنجل وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة رائعة من قبل لاعبي الفريقين الذين أدوا مباراة ولا أروع أتحفت الحضور والجماهير العريضة التي واكبت اللقاء.

|130381|

وفي حضور رسمي وشعبي تقدمهم رئيس اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني العميد جبر عصفور ومعن ملحم مدير عام شركة جوال والأعضاء عدنان ابو فرحة ورامي دحادحة ورائد حمدان وليندا فريج وفخري نجوم ورشاد كتانه وجبر عميرة وأسامة جوابرة وكذلك لجنة المدربين معروف شطارة ومنير تلاحمة واحمد حمارشة وممثل اللجنة الأولمبية الفلسطينية داود متولي وأعضاء المجلس التشريعي النائبان وليد عساف وجهاد طمليه وعضو المجلس الثوري لحركة فتح بسام ولويل ومدير الشباب والرياضة في محافظة قلقيلية رياض عامر ورئيس بلدية جيوس ابو الطاهر ومنذر مسالمة القائم بأعمال وزارة الشباب والرياضة ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور ورؤساء وأعضاء أندية كرة الطائرة وأكثر من 1500 متفرج حضروا اللقاء في داخل الصالة والملايين على شاشة وفضائية فلسطين.

|130383|

قاد المباراة النهائية باقتدار كل من : حكم أول تيسير علاونة وحكم ثاني بسام سماعنه والتسجيل حنين شطارة واللوحة الرقمية احمد عنايا والريات ناصر صالح وورود صوالحة ومهدي اسماعيل ومحمود كنعان .

وتم بث المباراة من خلال فضائية تلفزيون فلسطين وعلق عليها الزميل فتحي براهمة وفي التحليل معروف شطارة وخالد عرباس.

والى تفاصيل المباراة التي تفوق فيها لاعبو نادي سنجل على لاعبي نادي جيوس في الثلاثة أشواط الأولى حتى النقطة ( 20 ) ومن بعد النقطة ( 20 ) تفوق لاعبو جيوس وحسموا الأمور لصالحهم .

|130384|

وفي الشوط الرابع تفوق لاعبو جيوس طوال الشوط حتى تم الحسم والفوز بالمباراة والاحتفال من قبل الجماهير المتعطشة للفوز على طريقتها الخاصة.

الشوط الأول بداية متكافئة من الفريقين والتقارب في النقاط مع أفضلية لنادي سنجل 4/4 و 10/6 وذلك من خلال اللاعبين المميزين رافي عصفور وزياد عصفور والضارب عمر فقهاء والمعد الجيد علي فقهاء من سنجل وفي المقابل كان أبناء خالد مهند واحمد والمعد الرائع عبد الله برفقة أبناء القدومي حسين والتوأم محمد وعلي في حالة من الصراع مع لاعبي سنجل ونقطة بنقطة والتفوق مستمر لسنجل 12/10و 16 /14 حتى وصلت المباراة للتعادل 17/17.

|130385|

وهنا يستنفر عمر فقهاء وهيثم كراكرة ورافي عصفور ليتفوقوا 20/17 ويأخذ مدرب جيوس وقتا مستقطعا لفريقه لتدارك الخلل وبالفعل عاد مهند خالد وحسين القدومي في الصد على الشبكة ليتعادل الفريقان 21/21/8و 22/22 ومن بعدها اخذ لاعبو جيوس زمام المبادرة والفوز بالشوط بفارق ثلاث نقاط.
الشوط الثاني بداية قوية لسنجل واستمر التفوق من لاعبيه مهند فقهاء وشادي مسالمة وزياد عصفور والنتيجة 5/4 و 8/6 لصالح سنجل وبدأ لاعبو سنجل بالهجوم من المنطقة الخلفية من رافي عصفور وعمر فقهاء ويسجلون النقاط تباعا والتفوق لصالحهم 12/9 و 17/13 وبعدها بدأ لاعبو جيوس مهند خالد واحمد خالد والمعد عبد الله خالد ومن الخلف حسين القدومي بالعودة للشوط ليقلصوا الفارق إلى النقطة 21/19 لسنجل ومن بعدها التعادل 22/22 ويقلب لاعبو جيوس الشوط لصالحهم بالنتيجة 25/23.

|130391|

الشوط الثالث بداية أخرى لصالح سنجل 5/3 من خلال اللاعب المميز عمر فقهاء وزياد عصفور مع المعد علي فقهاء ومن الخلف مهند فقهاء ورافي عصفور وبدأت الماكينة السنجلاوية بالعودة للمباراة والتفوق واضح بالنتيجة فالتقدم مستمر 8/5 و 13/9 لسنجل وحتى وصل الفارق في الشوط إلى سبع نقاط لسنجل 19/12 وسط تراجع من قبل لاعبي جيوس وحالة من التوهان بالرغم من الوقت المستقطع الذي طلبه المدرب علي نوفل لتتدارك الشوط ولكن لاعبي سنجل استطاعوا من حسم الأمور لصالحهم بفارق كبير 25/14 . وهذا نتيجة للانقلاب النفسي والمعنوي للاعبي سنجل مع وجود أخطاء متلاحقة لدى لاعبي جيوس مما أدى إلى إنهاء الشوط لصالحهم.

|130394|

الشوط الرابع التقدم لصالح جيوس 2/0 من قبل اللاعب القدير حسين القدومي والتفوق استمر لجيوس طوال الشوط من خلال إسقاط الكرة الخلفي من قبل لاعبي جيوس احمد بيضة والمعد الآخر ماهر سليم برفقة مهند خالد وعلي القدومي مع هدوء الأعصاب لدى اللاعبين بعكس لاعبي سنجل حيث ظهر التوتر قليلاً عليهم والتراجع المعنوي للاعبي سنجل مما أثر على الأداء داخل الملعب ليستمر تفوق جيوس بالنتيجة 8/5 و 13/7 وحاول لاعبو سنجل العودة للشوط ولكن لاعبي جيوس أرادوا حسم المباراة مبكرا وعدم خوض شوط فاصل فكان لهم ما أرادوا عندما انهوا الشوط لصالحهم 25/17 . وبعد صافرة الحكم تيسير علاونة نزلت الجماهير الجيوسية الى ارض الصالة لحمل لاعبيها على الأكتاف وسط الهتاف والتشجيع لهم .

وعقب الانتهاء من المباراة تم تكريم الفريقين من قبل رئيس الإتحاد وأعضاء منصة الشرف والضيوف . فقد تم تكريم حكام المباراة ومن ثم تم تكريم فريق سنجل بالمركز الثاني في الدوري وحصل على كأس وميداليات . ونادي جيوس فقد حصل على المركز الأول في الدوري برصيد ( 27 ) نقطة والكأس والميداليات . ولتحتفل جماهير جيوس بلاعبيها ورفعتهم على الأكتاف وسط فرحة هستيرية اجتاحت الصالة وخارجها للجماهير الجيوسية.

بقي أن نقدم الشكر الخاص للشرطة الفلسطينية التي قامت بواجبها على أكمل وجه في حفظ النظام داخل وخارج الصالة. وكذلك الشكر موصول لإدارة صالة المرحوم ماجد أسعد على جهودهم في إنجاح هذه المباراة . وقد راقب المباراة رامي دحادحة عضو الإتحاد.

مثل نادي سنجل كل من : رافي عصفور ، عمر فقهاء ، علي فقهاء ، هيثم كراكرة ، محمد شبانه ، شادي عصفور ، زياد عصفور ، خالد دار خليل ، مهند فقهاء ، علي عصفور ، احمد عصفور ، شادي مسالمة . والمدرب رافي عصفور ومساعده شريف عصفور.

ومثل نادي جيوس كل من : مهند خالد ، حسين القدومي ، احمد خالد ، محمد القدومي ، عبد الله خالد ، علي القدومي ، ماهر سليم ، محمد سمحة ، مازن خالد ، احمد بيضة ، كفاح خالد ، محمد حمد . والمدرب الأستاذ علي نوفل ومساعده احمد خالد.

وتولى عرافة المباراة عدنان ابو فرحة عضو الإتحاد.

|130396|