الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

300 طائرة ورقية في سماء الولجة

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 10:45 )
بيت لحم -معا- أنهى برنامج الحماية بالتنسيق مع برنامج التعليم في الأونروا مشروع الطائرات الورقية، والذي نفذ بهدف بناء تعزيز استراتيجيات التكيف للطلاب والطاقم العامل في المدارس في المناطق المهمشة.

وجرى تنفيذ المشروع في مدرسة الولجة المختلطة ومدرسة بتير الأساسية للبنات بالشراكة مع المؤسسة المجتمعية أنصار في الولجة، حيث انضم حوالي 300 طفل وطفلة لهذا النشاط الذي بدأ بتاريخ 30/4/2011 عندما تعرّف الأطفال على الطريقة الأمثل لبناء الطائرات الورقية وقاموا بعدها بالرسم عليها بأشكال جميلة وألوان زاهية لتطير في سماء فلسطين اليوم. حضر الاحتفال اليوم كل من مدراء مدارس الأونروا المشاركة في هذا النشاط، وومثل عن أنصار وأعضاء من المجتمع المحلي. كما تم توزيع جوائز لأجمل طائرة ورقية تحلق في سماء فلسطين، وجائزة الفريق الأكثر تعاونا. "يركز هذا النشاط الترفيهي على التخفيف من الضغوطات التي يعاني منها الأطفال ووضع البسمة على وجوههم" كما وضح مدير مدرسة الولجة المختلطة.
|130374|

ومن الجدير ذكره أن هذا المشروع ممول من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية بهدف مساعدة الفئات الأكثر تهميشا والمعرضين للتهجير القسري المستمر وآثار الجدار العنصري وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق "ج". كما يساهم المششروع إلى إنشاء بيئة آمنة وشاملة ومحفزة في المدارس، بشكل يتماشى مع خطة النهوض بالتعليم.

أما الأونروا، فهي توفر مساعدات وحماية ومناصرة إلى ما يقرب من 4,8 مليون لاجئ فلسطيني مسجل في الأردن، ولبنان، وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة لحين إيجاد حل لقضيتهم. خدمات المنظمة تشتمل على التعليم، والرعاية الصحية، وشبكة الحماية الاجتماعية والبنية التحتية في المخيمات وتحسينها، والدعم المجتمعي والإقراض الصغير، والاستجابة الطارئة، بما يتضمن الاستجابة خلال فترات النزاع المسلح.
|130376|
|130375|