الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تستقبل وفدا برلمانيا وشبابيا ايطاليا

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 11:07 )
نابلس -معا- التقت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية يوم امس ممثلة بسكرتير العلاقات الدولية فيها رائد الدبعي ومنسق لجنة الشبيبة الثانوية في اقليم نابلس احمد جاروشة، وفدا برلمانيا وشبابا ايطاليا من المجلس الإقليمي في مقاطعة لاتسيو الإيطالية ترأسته عضو البرلمان الإيطالي وزوجة رئيس بلدية روما "ايزابيلا راوتي" وضم اعضاء من اللجنة الدائمة لمجلس التنمية الاقتصادية والابتكار والسياحة والبحوث وممثلين لعدد من المؤسسات الشبابية في الاقليم والذي يحل ضيفا على فلسطين.

وقدم الدبعي شرحا عن الواقع الشبابي الفلسطيني ومشاركتهم في مسيرة التنمية البشرية والسياسية والاقتصادية في الوطن، كما استعرض الصعوبات التي تواجه الشباب الفلسطيني بفعل الممارسات الاحتلالية، مشيرا الى ان معظم الشهداء والاسرى والجرحى والمبعدين هم من فئة الشباب .

وثمنت الشبيبة قرار ايطاليا رفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في ايطاليا، مؤكدة بان ذلك الانتصار للحق الفلسطيني ليس غريبا على ايطاليا التي كانت ولا زالت في طليعة الدول المتضامنة مع حقوق شعبنا من خلال المؤسسات الفاعلة والمناصرة لحقوق شعبنا بالحرية والاستقلال.

كما استعرض الدبعي برامج الشبيبة فيما يتعلق بقضايا الشباب الفلسطيني والخدمات التي تقدمها الشبيبة لقطاع الشباب وبالاخص الطلبة منه وواستعرض برنامج الشبيبة نحو عقد مؤتمراتها الحركية في مختلف المؤسسات التعليمية في الوطن والتي لا تزال مستمرة، مشيرا الى انها تندرج في اطار رؤية الشبيبة لمأسسة هياكلها وتنظيم العضوية فيها وفق اسس واضحة وصحيحة .

وفي الموضوع السياسي فقد اكدت الشبيبة على ان الموقف الفلسطيني يتناغم كليا مع قرارات الشرعية الدولية والامم المتحدة ومؤسساتها، مؤكدة بان اعلان الدولة الفلسطينية في ايلول القادم سيشكل انتصارا للعدالة والحق وسيفتح افاقا جديدة من الاستقرار والتعاون والسلام في كل العالم .

فيما تحدث "جيانكارلو ميلي " رئيس مجلس الشباب في مقاطعة لاتسيو مؤكدا اهتمام المجلس بفتح افاق التعاون المستقبلي مع الشباب الفلسطيني وتطوير برامج مشتركة بين المؤسستين، مشيرا الى سعادته الكبيرة بزيارة فلسطين والالتقاء بعدد من المؤسسات الرسمية والشعبية ، فيما عبرت روتي عن فخرها بما راته في فلسطين من ارادة حقيقية على الحياة والتطور والاستمرار في مسيرة البناء على الرغم من مختلف الصعوبات.

هذا ورافقت الشبيبة الفتحاوية الوفد الزائر خلال جولته في البلدة القديمة ومخيم بلاطة للاجئين والتي نظمتهما بلدية نابلس ومركز شباب بلاطة.

هذه وقدمت الشبيبة للوفد الزائر ردع تقديريا فيما قدم الوفد الالماني درع المحافظة لشبيبة فتح .