الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثلاثاء: مواجهة قد تندلع في قبر يوسف بنابلس!

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 14:59 )
نابلس - معا - أكدت مصادر مطلعة لـ"معا" ان 25 من أعضاء الكنيست الإسرائيلي سيزورن قبر يوسف بمدينة نابلس يوم الثلاثاء القادم انطلاقا من مدينة القدس الساعة 11:00 في وضح النهار في سابقه هي الأولى.

وبحسب المصادر ذاتها، فان الزيارة تأتي بعد شهر من قتل مستوطن هو ابن شقيق وزيرة الشباب والرياضية الإسرائيلية ليمور ليفنات وأصابة ثلاثة آخرين بعد إطلاق النار عليهم من قبل قوى الامن الفلسطيني بالقرب من قبر يوسف شرقي نابلس في الرابع والعشرين من الشهر المنصرم في اعقاب دخولهم الى القبر دون تنسيق مع قوى الامن الفلسطيني.

|130400|

وبحسب المصادر فان الجانب الاسرائيلي لم يبلغ السلطة الفلسطينية حتى اللحظة بتفاصيل الزيارة ولا يعرف ان كان سيجري تنسيق بين الجانبين قبل الزيارة ام ان الجانب الاسرائيلي سيكتفي بابلاغ السلطة الفلسطينية بالزيارة قبل دقائق فقط وهو من سيتولى توفير الامن والحماية لاعضاء الكنيست.

وقالت السيده عنان الاتيره نائب محافظ نابلس لـ"معا" اننا في السلطة الفلسطينية لم نبلغ حتى اللحظة عن هذه الزيارة من الجانب الاسرائيلي رافضة الدخول بالتفاصيل مكتفية بالقول :" ان موقفنا الرسمي سيكون بعد ابلاغنا رسميا من الجانب الاسرائيلي".

|130401|

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة لـ"معا" ان المدينة ستشهد نوعا من التوتر اذا ما اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي على الدخول الى قبر يوسف دون التنسيق مع السلطة الفلسطينية وتحديد الوقت المناسب لتلك الزيارة لا سيما وان عددا من المدارس ملاصقة لقبر يوسف.

التحقيق في مقتل المستوطن على ايدي قوى الامن الفلسطيني
وقالت مصادر فلسطينية لـ"معا" ان اجتماعا موسعا عقد بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بنابلس عقب مقتل المستوطن الاسرائيلي بالقرب من قبر يوسف وان الجانب الفلسطيني شرح ملابسات العملية وكيفية اطلاق النار على المستوطنين الذين دخلوا الى القبر دون تنسيق مسبق مع السلطة الفلسطينية مثلما جرت العادة.

|130402|

وبحسب المصادر فان قوى الامن الفلسطيني حسب التحقيق الذى اجرته اوقفت عددا من الاشخاص على ذمة التحقيق لا سيما انها وجدت ان افراد الامن الفلسطيني الذين كانوا يتواجدون بالقرب من القبر لم يكن احد منهم من ذوى المراتب العسكرية العليا القادر على التصرف بالشكل المطلوب في هكذا اعمال.

|130403|