الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون في القطاع الصحي يصعدون خطواتهم الاحتجاجية ويتهمون وزير الصحة بالتنكر لاستحقاقاتهم

نشر بتاريخ: 23/09/2006 ( آخر تحديث: 23/09/2006 الساعة: 12:01 )
بيت لحم- معا- قرر العاملون في القطاع الصحي الحكومي تصعيد خطواتهم الاحتجاجية على تأخر صرف رواتبهم, متهمين وزير الصحة بالتنكر لاستحقاقاتهم ومحاولة مساومتهم على الاضراب.

وجاء في بيان موقع من اتحاد نقابات المهن الصحية ومجلس التمريض الفلسطيني ونقابة موظفي الخدمات الصحية وصل "معا" "في ظل عدم وجود حل جذري لأزمة الرواتب التي ما زالت الطروحات بشأنها دون المطلوب, ونظرا لمواصلة وزير الصحة تنكره لاستحقاقاتكم السابقة ومحاولاته ابتزاز اضرابكم ومساومتنا عليه مقابل استحقاقات لكم لن يتوقف اضرابنا الا بعد تطبيقها لكم قبل الرواتب".

ودعت النقابات الطبية الثلاث كافة العاملين في اطارها التواجد يوم الثلاثاء 26-9-2006 في اماكن الاعتصام المقررة في محافظاتهم من الساعة التاسعة صباحا حتى الحادية عشرة لاطلاعهم على كافة المستجدات.

كما دعت كافة لجان الاضراب في المواقع الى البدء فورا باجراءات تقليص الدخول للمستشفى تمهيدا للتوقف النهائي عن العمل في المستشفيات, كما دعت كافة موظفي مختبر الصحة العامة المركزي وموظفي المختبرات والاداريين ومساعدو الصيادلة في الرعاية الصحية الاولية عدم التوجه للدوام نهائياً وحتى اشعار آخر بدءاً من اليوم السبت.

وأكد البيان على استمرار وقف العمل في قسم القسطرة بمستشفى رام الله وطالب كافة الموظفين في هذا القسم عدم الحضور للدوام نهائيا حتى اشعار آخر بدءا من اليوم السبت.

وبخصوص موظفي الرعاية الصحية الاولية من التمريض أوضح البيان أنه يتم عمل ترتيب خاص بكل موقع لضمان وجود مناوبة واحدة فقط للطوارئ مع عدم حضور البقية للدوام وان يتم التناوب بين الموظفين في ذلك.

وقال البيان:" نظرا لخصوصية مستشفى الامراض العقلية في بيت لحم وبعد اطلاعنا على الاوضاع فيه يعود دوام الزملاء فيه حتى الحادية عشرة يوميا مع الابقاء بعد ذلك على نظام الطوارئ الذي كان يعمل به سابقا".

وأوضح البيان أن على كافة موظفي المستشفيات من التمريض والذين يحضرون من محافظة الى محافظة للقيام بعملهم, عليهم الالتزام فقط بالدوام في محافظاتهم وعدم السفر من محافظة الى اخرى.

في بند خاص بمستشفى رفيديا في نابلس قال البيان:" على كافة الموظفين من اتحاد نقابات المهن الصحية والتمريض العودة للالتزام ببرنامج الاضراب السابق والذي يتمثل بنظام دوام الطوارئ بينما يبقى باقي الموظفين المضربين ملتزمين بالتواجد يوميا حتى نهاية الدوام الرسمي في ساحة المستشفى".

وأشار البيان ان نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ليس لها علاقة في اي امور تتعلق بالاضراب في القطاع الصحي.