السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام يستقبل مديرة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 13:58 )
رام الله -معا- التقى النائب العام المستشار احمد المغني اليوم في مكتبه برام الله مديرة مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع سلفيا سكولبروك والمديرة الاقليمية في المكتب للشرق الاوسط وشمال افريقيا فاتحة سرور لتقييم وضع الدعم الكندي للنيابة العامة والانجازات التي تم تحقيقها وبرنامج الدعم المستقبلي.

وتأتي هذه الزيارة بعد اقرار الخطة السنوية لبرنامج المساعدة الكندية للنيابة العامة "شراكة" والتي تم توقيعها بين الطرفين.

واشاد النائب العام المغني بتطور النيابة العامة من حيث الادارات والوحدات والارشيف وانشاء قاعة الاجتماعات، مشيراً الى ان النيابة العامة تفخر بهذا الدعم الكندي لا سيما لنيابات نابلس ودورا وأريحا، معرباً عن أمله ان يتم تقديم الدعم لكل من نيابة طولكرم والخليل خلال الاسابيع القادمة.

كما اشار المغني الى أن المواطن الفلسطيني لن ينسى الدعم الذي تقدمه كندا للشعب الفلسطيني، مؤكداً انه سيتم المحافظة على هذه الانجازات للنيابة العامة من منطلق المسؤولية وحتى تذهب الضرائب التي يدفعها المواطن الكندي الى مكانها الصحيح.

وعن وضع النيابات في غزة، أشار النائب العام الى ضرورة اعادة تأهيل مكاتب النيابة العامة والقضاء الفلسطيني، واعادة تلميع ذاكرة القضاة بعد غياب ثلاث سنوات ونصف عن القانون وذلك من خلال عقد ورش عمل بخصوص ذلك.

بدورها، أكّدت سلفيا موصلة دعم بلادها لقطاع العدالة في فلسطين ومشاريع النيابة العامة للنهوض بالقضاء الفلسطيني، مبينة في ذات الوقت انه سيتم تطبيق بنود ما تم الاتفاق عليه في الخطة السنوية التي تم ابرامها مع النيابة العامة حول برنامج المساعدة الكندية.