الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة العمالية في جنين تنظم اجتماعا لكادرها النقابي

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 13:24 )
جنين – معا - نظمت الشبيبة العمالية في محافظة جنين اجتماعا لكادرها النقابي في محافظة جنين ،حضره 70 من الكادر النقابي الفاعلين في النقابات الفرعية والدوائر النقابية خاصة دائرة الشباب ودائرة المرأة واللجان العمالية في مواقع العمل والسكن .

ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب الأحداث الأخيرة التي تمر بها المنطقة والقضية الفلسطينية ومتابعه قضية المصالحة الفلسطينة والتصريحات الأمريكية والإسرائيلية حول القضية الفلسطينية.

وافتتح اللقاء عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين و أمين سر الشبيبة العمالية في محافظة جنين باير سعيد باير الذي ذكر بان الاتحاد العام للنقابات هو البيت الوحيد لكافة الأطر النقابية الفاعلة في الأراضي الفلسطينية، داعيا هذه الأطر العمل على تجذير الوحدة النقابية داخل الاتحاد بشكل فعلي وعملي وعدم شرذمة الحركة النقابية ،لان قوة الحركة النقابية تأتي من الوحدة الحقيقية التي تؤهلها لقيادة الحركة العمالية الفلسطينية، وان ضعف الحركة النقابية ينعكس سلبا على العمال ومطالبهم العادلة في سوق العمل داخل الخط الأخضر وفي أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف باير بان المصالحة التي تمت مؤخرا إنما تدل على مستوى الوعي الذي يسود الأطراف السياسية على الساحة الفلسطينية ،حيث ووقف كل إطار سياسي أمام مسؤوليته تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطمح لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد ان المصالحة سيكون لها نتائجها الايجابية على الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية وسوق العمل،لان هذه المصالحة تعني الاستقرار الذي يحتاجه رأس المال للتحرك والعمل والاستثمار في المشاريع التي تشغل العمال.

وأوضح ان المصالحة تعني بان نكون جسدا واحد في مواجهة كل التحديات على الساحة المحلية والساحة الدولية حيث نواجه عدو متغطرس يلعب على وتد الخلافات الداخلية ويغذيها وذلك خدمة لتوجهاته الاستعمارية والاستيطانية.

بينما أكد المجتمعون على رفضهم للتصريحات الأمريكية والإسرائيلية الأخيرة والتي تتناقض مع التوجهات الدولية والعربية والفلسطينية في إقامة الدولة الفلسطينية على كامل أراضي عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.لان في هذه الدولة الاستقرار والأمن للمنطقة كاملة،وان عدم حصول شعبنا الفلسطيني على هذا الحق يعني بان تكون المنطقة على وشك الانفجار في أية لحظة.

وخرج المجتمعون بالتوصية بانجاز الوحدة النقابية الهادفة لخدمة العمال الفلسطينيين في كل قطاعات العمل .

كما أوصى المشاركون بضرورة إقرار نظام الحد الأدنى للأجور والعدالة الاجتماعية بالسرعة الممكنة لان عدم الإقرار هذا يعني استمرار الظلم على فئة العمال وخاصة العاملات.