الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي بطولكرم تعقد سلسلة لقاءات

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 14:37 )
طولكرم -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني بطولكرم وبالتعاون مع لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الامنية والعسكرية لقاءين منفصلين ضم مدير الخدمات الطبية والعسكرية الرائد الدكتور جمال سعد ومنتسبي مركز شرطة المدينة بطولكرم ولقاء ضم منتسبي الدفاع المدني في مقرهم بالاطفائية .

وقدم مدير الخدمات خلال اللقاءين شرحا مفصلا حول الخدمات الطبية العسكرية التعريف فيها وكيفية نشأتها وضعف الإمكانيات التي عانت منها، منوها إلى تقدم ملحوظ طرأ على الخدمات في السنوات الأخيرة ولكن يبقى مشكلة النقص في الاختصاص كما تطرق لدور الخدمات الطبية في المؤسسة الأمنية والعسكرية وما تقدمة من خدمات في مجال العمل الصحي ضمن الإمكانيات المتوفرة .

وتطرق للعمل الإداري وإجراءات التامين الصحي العسكري و تناول موضوع الأدوية والمخاطر الناجمة عن تناولها دون وصفات طبية ومدى حرص الخدمات الطبية على توفير الأدوية للإمراض المزمنة بشكل دائم .

وتأتي هذه المحاضرة ضمن برنامج كامل متكامل للأجهزة الأمنية وضعتها لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية والتوجيه السياسي بموضوع التوعية الصحية ومخاطر استخدام الأدوية لمنتسبي المؤسسة الأمنية.

من جهة أخرى التقى مفوض الإرشاد الديني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم الشيخ شريف قاسم بنزلاء مركز التأهيل والإصلاح مقدما لهم درسا دينيا بعنوان (حاجة الأمم إلى الشباب في البناء والترميم ) منوها إلى أن الشباب يستعان بهم سواء في مجالات الخير أو الشر، وأضاف أن الشباب عدة الأمة وكنزها الدفين بحيث يحتاج اليهم في كل ظرف وحين في حال البناء يحمل لواء الشباب وهم بناء النفوس وبناء الأمم كذلك يحتاج إليهم في الترميم عندما ينتاب الأمة نكبات ونكسات فترد إلى جادة الصواب وهذا يتحمل أكثر أعباءة الشباب .

في سياق اخر نظمت مفوضية الشرطة في التوجيه السياسي والوطني لقاء ضم منتسبي مركز شرطة عنبتا ومدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي تناول خلال اللقاء المصيعي موضوع الوحدة الوطنية من كافة جوانبها ، مشيرا الى ان الوحدة هي اساس الثوابت الفلسطينية بمعنى انه يجب على الفلسطينيين ترتيب البيت الفلسطيني على أساس وحدة الصف ووحدة الهدف كونها مصدر الأمل الذي يرتكز عليه أبناء شعبنا في تحقيق أهدافه في قيام دولته الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس .