الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد في الخليل تعقد اجتماعا لأصحاب الأفران ومستوردي الطحين

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 13:54 )
الخليل-معا- عقد في مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل صباح هذا اليوم اجتماعا لعدد من أصحاب الأفران وتجار الطحين في المحافظة تم خلاله مناقشة ما تقوم به الوزارة من عملية تنظيم السوق الداخلي والواجب الذي يقع على أصحاب الأفران ومستوردي الطحين في التخفيف على المستهلكين في ظل هذه الظروف الصعبة.

وأضاف ماهر القيسي مدير مكتب الخليل أن الوزارة ماضية في خطتها في تنظيم السوق الداخلي بما فيه إلية تنظيم بيع الخبز، وأهاب بأصحاب الأفران الالتزام بقرار الوزارة ببيع كيلو الخبز بـ 4 شيكل للمستهلك وكذلك تم التأكيد على عملية تدعيم الطحين وتم مناقشة عملية تصنيع الكعك والمواد التي يتم استخدامها في عملية الإنتاج والمحافظة على شروط السلامة العامة في الأفران .

من جهة أخرى تم التأكيد على مستوردي الطحين عدم رفع الأسعار والاكتفاء بهامش ربح بسيط .

وأكد أصحاب الأفران أنهم ملتزمون بقرار الوزارة و إنهم لن يقوموا برفع الأسعار في هذه الأيام رغم ارتفاع أسعار الطحين حرصا منهم على الحفاظ على قدرة المستهلكين على الحصول على أهم سلعة يتم تداولها في السوق .

وأكد ماهر القيسي بان حملة الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة مستمرة للتأكيد على التزام الجميع بالقوانين والأنظمة المعمول بها .

وأهاب بالمواطنين ضرورة إبلاغ الوزارة عن أي تجاوزات لأصحاب الأفران وخاصة فيما يتعلق بالتسعيرة أو الوزن المقر من قبل الوزارة .