الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل وفدا من نادي البقعة الرياضي

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 22:29 )
قلقيلية- معا- استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم الاحدـ، وفدا من نادي البقعة الرياضي يترأسه المهندس عبدالله نصيرات، الذي حل ضيفا على فلسطين مؤخرا.

وحضر الاستقبال محمود ولويل امين سر حركة فتح، إبراهيم تيتان رئيس النادي الأهلي في مدينة قلقيلية، ومنذر اشتية مدير مديرية الداخلية قلقيلية.

وخلال الاستقبال رحب المحافظ بالوفد الضيف وعبر عن سعادته بان تكون الزيارة في ذكرى النكبة والمعاني التي تجسدت به هذه الذكرى، بان نستضيفكم في كل محافظات الوطن، لان الذاكرة الحسية مهمة لمعرفة البلاد ومعرفة ورؤية حجم التحدي الموجود على الأرض.

وأكد المحافظ على أن العلاقة التكاملية ما بين الشتات والوطن هي الأكثر قدرة على حماية التحدي وحماية الإنجاز، لان الشتات هو الرئة والمتنفس للشعب الفلسطيني والتي تعزز الثبات والاستمرار.

واطلع المحافظ الوفد على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مشيرا إلى أن محافظة قلقيلية مستهدفة حتى قبل وقوعها تحت الاحتلال الإسرائيلي عام 1967.

ومن ناحيته رحب محمود ولويل بالحضور في مدينة قلقيلية، مؤكدا على أن شعبنا الفلسطيني هو شعب واحد، وهذه سنة الشعب الفلسطيني أن يكون في رباط إلى يوم الدين.

وأشار الولويل إلى أن شعبنا الفلسطيني لن يتنازل عن ثوابته التي قدم الشهداء من اجلها، وأضاف أن فلسطين محفورة في أذهاننا وفي قلوبنا وهي مهجة القلوب، وان حق العودة حق مقدس لا يمكن التنازل عنه، وان حركة فتح ستبقى مدافعة عن الحلم الفلسطيني حتى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وعبر المهندس عبدالله نصيرات عن سعادته بزيارة محافظة قلقيلية ونقل تحيات الشعب الأردني ومواطنو مخيم البقعة، الذين يؤكدون على نصرتهم لحق الشعب الفلسطيني وتقديم كل الإمكانيات المتوفرة لدعم نضال وكفاح الشعب الفلسطيني في مطالبه العادلة والمشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، معبرا عن سعادته للمشاركة في بطولة فلسطين "من النكبة إلى الدولة" وهذا يأتي ضمن تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وأكد نصيرات على أن الفلسطينيين في الشتات متمسكون بحق العودة الذي لا يمكن التنازل عنه، مشيرا إلى أهمية الوحدة الوطنية واصفا إياها بالدرع في مواجهة الاحتلال.

بدوره رحب قصي عنايا مسؤول التشريفات في نادي قلقيلية الأهلي بالضيوف في بيتهم الأول فلسطين والذي إن دل على شيء فإنما يدل على أن شعبنا واحد، وشكر نادي البقعة على حسن الضيافة الذي وجده النادي الأهلي أثناء مكوثه في الأردن.

وهنأ عنايا الوفد بفوز فريق الوحدات ببطولة كاس الأردن باعتبار أن مخيم الوحدات شقيق لمخيم البقعة.