الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب رفح يتمسك بالقمة و الشجاعية تفوز و الجماعي يحرج الزيتون

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 18:46 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - في ثاني أيام الأسبوع الحادي و العشرون ووسط أجواء نتائج مباريات الأمس المثيرة و الغير متوقعة جرت اليوم ثلاث مباريات على ملاعب القطاع حيث زحفت الجماهير لمناصرة فرقها و خاصة أن فرق اليوم معظمها تصارع من اجل الابتعاد عن شبح الهبوط و هي خدمات المغازي و الأهلي و الزيتون و الجماعي .

فعلي ملعب رفح استطاع نادي شباب رفح من احتلال القمة و التمسك بالصدارة برصيد ستة و أربعون نقطة ليغرد وحيدا في الصدارة بعد نتائج أمس التي أبعدت المنافسين عنه مؤقتا .

و على ملعب الدرة استطاع نادي اتحاد الشجاعية أن يعود بفوز ثمين و ثلاث نقاط ضمنت له المركز الخامس ليواصل انتصاراته و تقديم العروض الجميلة في الدور الثاني .
و على ملعب اليرموك استطاع نادي الجماعي خطف نقاط المباراة الثلاث ليحاول أن ينجو بنفسه من الغرق في بحر الهبوط للدرجة الأولى بفوزه الكبير و المقنع على الزيتون الرياضي .

* اتحاد الشجاعية و خدمات المغازي(2/صفر)
على ملعب الدرة بالمنطقة الوسطى استضاف نادي خدمات المغازي نادي اتحاد الشجاعية في لقاء مهم و مثير حيث يطمع المغازي لخطف نقاط المباراة للابتعاد عن منطقة الخطر أما اتحاد الشجاعية يحاول السير في سكة الانتصارات و النتائج الطيبة .

فابتدأ اللقاء بجس النبط بين الفريقان حيث اعتمد الشجاعية على اللعب على الاطراف و استغلال المساحات الفارغة في منطقة وسط المغازي كما حاول المغازي الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة أبو ظاهر حتى الدقيقة الثالثة عشر حيث سدد اخمد أبو العطا كرة قوية لم يراها الحاج حارس المغازي و إلا و هي في الشباك معلنا عن الهدف الأول للشجاعية ليزيد ضغط الشجاعية و يضيف اللاعب علاء عطية الهدف الثاني للشجاعية.

و في الشوط الثاني تبدل الحال حيث شدد المغازي من هجماته على مرمى دويمه عن طريق كتكت و أبو ظاهر و لكن صلابة دفاع الشجاعية بقيادة صائب جندية و رعونة تسديدات المغازي حالت دون تسجيل أهداف ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الشجاعية بهدفين نظيفين ليعود بنص عزيز من المنطقة الوسطى .
ليرتفع رصيد نادي الشجاعية إلى النقطة الرابعة و الثلاثون و يبقى المغازي عند النقطة الثامنة عشر .
حكم اللقاء عماد مرجان ومحمد الغول و صدقي الشيخ عيد ومحمود الجيش رابعا .

• شباب رفح و أهلي غزة(3/2)
على ملعب رفح كان اللقاء المنتظر بين فريقي شباب رفح الطامع لتمسك بالصدارة و أهلي غزة الراغب في الابتعاد عن منطقة الخطر
فجاء اللقاء سريعا منذ الربع ساعة الأولى فحاول شباب رفح اقتحام تحصينات أهلي غزة القوية ولكن بدون جدوى فلعب على الأطراف ليعمل على خلخلة دفاعات الأهلي فتمكن عبد الله عبد العال من استغلال كرة عرضية ليسددها محرزا الهدف الأول و في الدقيقة الرابعة عشر يسدد احمد الشاعر كرة برأسه أسفرت عن الهدف الثاني لشباب رفح .

ليقود عساف هجوم الأهلي و ينظم الوسط نفسه ليقلص بلال عسااف الفرق بتسجيله الهدف الأول للأهلي
و في الشوط الثاني يستغل بلال عساف مرة أخرى كرة و يحرز الهدف الثاني و التعادل للأهلي و في الدقائق الأخيرة من المباراة يحرز محمد موسى أغلى الأهداف ليحرز شباب رفح نقاط المباراة الثلاثة .

ليرتفع رصيد نادي شباب رفح إلى النقطة السادسة و الأربعون و يبقى الأهلي عند النقطة الواحد و العشرون .
حكم اللقاء : سعدو مقبل و عدنان حنيدق ومحمد الشيخ خليل و عارف الجمل رابعا .

• الجماعي و الزيتون (2/1)
على ملعب اليرموك كان لقاء القاع بين فريقي الزيتون و الجماعي الرفحي فكل فريق يحاول الظفر بنقاط المباراة الثلاثة للابتعاد عن شبح الهبوط حيث أن الثلاث نقاط قيمتها الحقيقية ست نقاط لتنافس الفريقان معا في القاع .
فجاء اللقاء متوسطا و انحصر اللعب في منتصف الملعب و لعب الفريقان بطريقة دفاعية بحتة للمحافظة على نظافة الشباك ليسدد محمد صيام أول تسديدة للزيتون و لكنها علت العارضة ليعود الجماعي بتسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب رائد غنام التي استغل عرضية نضال كلاب .
و لكن في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول يحرز عمار نصار الهدف الثاني للجماعي .

و في الشوط الثاني تحسن أداء الزيتون كثيرا و حاصروا فريق الجماعي في منتصف ملعبهم ليعلن يحيي عزام عن هدف الأول للزيتون ليعود اللعب ينحصر في منتصف الملعب ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بتقدم الجماعي (2/1)
ليرتفع رصيد الجماعي إلى واحد و عشرون نقطة و يبقى الزيتون بست عشرة نقطة
حكم اللقاء : عبد الفتاح العطار ومحمود أبو حصيرة و حسام الحرازين و أمين عويص رابعا