الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصاد الأسبوع التاسع والأخير من دوري كرة الطائرة للدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 20:26 )
قلقيلية – معا - خالد وماجد عرباس - اختتم دوري الدرجة الممتازة بكرة الطائرة للموسم الرياضي 2010/2011م مساء يوم السبت 21/5/2011م وحصل على لقبها نادي شباب جيوس الرياضي بعد الفوز الكبير على نادي سنجل بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ليرفع نادي جيوس رصيده النقطي إلى ( 27 ) نقطة بالتمام والكمال ودون أية خسارة في الدوري في حين حصل على المركز الثاني نادي شباب سنجل برصيد ( 25 ) نقطة بعد أن خسر لقاءه الأخير أمام البطل جيوس وبحضور جماهيري كبير ووسائل الإعلام المكتوبة والمقروءة والمسموعة والفضائيات مع الشكر إلى فضائية ونلفزيون فلسطين التي بثت المباراة مباشرة .

وكان دوري الدرجة الممتازة في أسبوعه التاسع والأخير والذي جرت مبارياته هذه المرة على صالتي المرحوم ماجد أسعد في مدينة البيرة وصالة نادي ثقافي طولكرم وبمشاركة أندية الدرجة الممتازة. والتي اتسمت مبارياتها الثلاثة بالإثارة والقوة والندية.

|130476|

أندية تريد المنافسة على المرتبة الثالثة وأندية تريد إنهاء الدوري بفوز معنوي وأندية تريد الهروب من الهبوط من منطقة الخط الأحمر والتي تؤدي إلى الدرجة الأولى وأندية تريد المحافظة على وجودها ضمن أندية الدرجة الممتازة . وبالفعل ففي اللقاء الأول والذي جمع نادي بيت فوريك ومركز شباب العروب استطاع الفواركة بأن يقلبوا الطاولة وان يحققوا فوزا هاما وكبيرا على العروب ليحافظ أبناء نصاصرة وخطاطبة على تواجدهم في دوري الدرجة الممتازة لموسم آخر ليرفعوا رصيدهم النقطي إلى ( 15 ) نقطة .

وبهذه النتيجة ودع نادي شباب العوجا الدرجة الممتازة برفقة نادي جنين إلى الدرجة الأولى . وقد عمت الفرحة صالة ماجد اسعد من قبل لاعبي بيت فوزريك ومدربهم والجماهير التي رافقتهم بهذا الفوز الهام. وفي اللقاء الثاني الذي جمع نادي اماتين ونادي عصيرة القبلية فقد حسمها أبناء صالح وحمدان وجبريل من عصيرة لصالحهم ولكن بصعوبة بالغة في مباراة قوية من الفريقين ليرفع نادي عصيرة القبلية رصيده إلى ( 21 ) نقطة بالمركز الثالث في حين هبط نادي اماتين للمرتبة الخامسة برصيد ( 19 ) نقطة .

أما اللقاء الثالث والذي جمع نادي شباب عزون ونادي دير بلوط فقد آل لصالح العزازنة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ليرفع رصيده إلى ( 21 ) نقطة وبنفس مرتبة نادي عصيرة بالمرتبة الثالثة ولكن الأفضلية لنادي عصيرة بسبب فوزه على نادي عزون ، وقد حقق نادي عزون هذا الفوز بتشكيلة من الشباب الصغار والذي يبشر لهم بمستقبل واعد في لعبة كرة الطائرة حيث غاب عدد من اللاعبين الأساسيين في هذا اللقاء الأخير من الدوري.

|130477|

والشكر والتقدير موصولا إلى الأخوة مسؤولي صالتي المرحوم ماجد اسعد ونادي ثقافي طولكرم ومساعديهم وذلك لإتاحة الفرصة في استخدام مرافق الصالة . وكذلك للشرطة الفلسطينية التي تواجدت في الصالتين لمواكبة المباريات جميعها والمحافظة على الأمن داخل وخارج الصالتين.
وبنتائج هذه المباريات فقد توج نادي شباب جيوس ببطولة الدوري ونادي سنجل وصيفا له

. فيما حافظت أندية عصيرة القبلية ونادي شباب عزون ونادي اماتين ونادي دير بلوط ومركز شباب العروب ونادي بيت فوريك على وضعها ضمن أندية الدرجة الممتازة . في حين ودع نادي شباب العوجا دوري الدرجة الممتازة برفقة نادي جنين إلى الدرجة الأولى . وقد راقب المباريات في صالة المرحوم ماجد اسعد عضو الإتحاد ورئيس لجنة المنتخبات السيد رامي دحادحة وفي صالة نادي ثقافي طولكرم د. رشاد كتانه عضو الإتحاد وأمين السر اللذان كانا يتنقلان بين أرجاء الصالتين للاطمئنان على الوضع ومتابعة كل صغيرة وكبيرة خلال المباريات.

وتواجد في لقاءات هذا الأسبوع كالعادة رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور وزملاءه أعضاء الإتحاد فخري نجوم ، رشاد كتانه ، رائد حمدان ، مفيد إسماعيل ، وعدنان ابو فرحه ورامي دحادحة ، اسامة جوابرة ، ليندا فريج ، جبر عميرة وكذلك حضور مدربو المنتخب الوطني لكرة الطائرة السادة معروف شطارة واحمد حمارشة ومنير تلاحمة والذين كانوا منهمكين في متابعة اللاعبين وتسجيل ملاحظاتهم أثناء المباريات من اجل إيجاد التوليفة المناسبة للمنتخب الوطني بكرة الطائرة بعد الانتهاء من هذا الدوري ، ومنذر مسالمة القائم بأعمال وزارة الشباب والرياضة ورئيس لجنة الحكام المركزية السيد احمد عنايا ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور وشارك عدد من لاعبي الزمن الجميل بكرة الطائرة وعدد كبير من عشاق ومحبي اللعبة خاصة من الأندية المشاركة والذين تابعوا مباريات فرقهم بحماس شديد.

|130478|

والى نتائج كافة مباريات الأسبوع التاسع والأخير لأندية الدرجة الممتازة:-
1- فوز نادي عصيرة القبلية على نادي اماتين بالنتيجة 3/2 وبواقع 25/22 + 21/25 + 24/26 + 25/15 + 15/12 .
2- فوز نادي شباب عزون على نادي دير بلوط بالنتيجة 3/1 وبواقع 21/25 + 25/20 + 25/22 + 25/19 .
3- فوز نادي بيت فوريك على مركز شباب العروب بالنتيجة 3/0 وبواقع 25/21 + 25/22 + 25/19 .
4- فوز نادي شباب جيوس على نادي سنجل بالنتيجة 3/1 وبواقع 25/22 + 25/23 + 14/25 + 25/17 .

حكام المباريات:
حكم المباريات كل من : فهد عيناش ، نافذ عيسى ، نبيل عودة ، عبد السلام كتانه ، علاء مقبل ، محمود كنعان ، احمد عنايا ، عبد النور المهندس ، منذر بكر ، فتحي جمال ، رشيد اسماعيل ، تيسير علاونة ، بسام سماعنة ، ورود صوالحة ، مهدي اسماعيل ، ناصر صالح ، حنين شطارة.

|130479|