الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- الارشاد الديني بالتوجيه السياسي يحاضر للارتباط العسكري

نشر بتاريخ: 22/05/2011 ( آخر تحديث: 22/05/2011 الساعة: 20:28 )
نابلس- معا- ضمن التعاون المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني والارتباط العسكري بنابلس التقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات مع ضباط وأفراد الارتباط العسكري حيث القى درساً حول أهمية التعاون في العمل الامني لتحقيق النجاح المطلوب.

وأكد الرائد زيدان أن ديننا الاسلامي دين التماسك والتعاضد ويدعو الى التعاون والعمل بروح الفريق الواحد ولكن كل في اختصاصه وأضاف ان التعاون طريق النجاح والتقدم هذا التعاون المبني على الاحترام وتقدير الاخرين والعمل باخلاص وتفاني، الذي يقوي من الانضباط ويرفع من الروح المعنوية.

وتم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس (الإرشاد والتوعية ...والدروس الدينية)، التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة.

والتقى الشيخ نابغ بريك بالاحداث النزلاء في مركز الاصلاح والتاهيل وتحدث معهم عن أهمية التحلي بالاخلاق والصفات الحميده وعملهم ايضاً الطهارة والوضوء وكيفية الصلاة.

وقال الشيخ لهم ان الله غفور رحيم ويقبل توبة الصادق .... والعمل الصالح، وطالبهم الشيخ بضرورة الحفاظ على السمعة الطيبة وسمعة الوطن والتحلي دوماً بالاخلاق والقيم النبيلة واحترام الاهل واعطاء حقوق الاخرين وعدم الاعتداء عليها واطاعة الاكبر سناً والعطف عليهم والالتزام بالقانون واحترامه واللجوء اليه.

كما قام الشيخ نابغ بتعليمهم الطهارة والوضوء وكيفية الصلاة واوقاتها وعدد ركعها وسننها وحثهم على الصلاة في اوقاتها والتقرب من خلالها لله تعالى لنيل رضاه.

ومن جهة اخرى وضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس، التقى مفوض التوجيه السياسي للأمن الوطني بنابلس الرائد يوسف أبو زبيدة بضباط وأفراد النقليات، وتحدث لهم عن اهمية الوقت في العمل الامني.

وقال ابو زبيده ان للوقت تقديره وكذلك العمل، فالعمل هام يجب علينا إحترام وقته وستغلال الأمثل له، وإدارة أوقاتنا في جميع شؤون حياتنا اليومية الخاصة كانت أم العملية بشكل جيد، وأيضا عدم الإستهتار بقيمة الوقت واستغلاله استغلالا جيدا في تحقيق الانجازات في العمل الامني وكذلك في الثقافه والتدريب والتاهيل.